توقيف عشريني حول منزله إلى وكر لترويج الخمور بثنية السدرة

تمكن أفراد فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية باتنة، من وضع حد لنشاط 3 أشخاص من مروجي المخدرات وسط الشباب بمدينة باتنة.

العملية تمت بناء على معلومات مؤكدة تحصل عليها أفراد الفرقة مفادها وجود 3 أشخاص يقومون بترويج المخدرات على مستوى حي الاخضرار بوسط مدينة باتنة، وعليه تم إعداد خطة محكمة أفضت الى توقيف المشتبه فيهم متلبسين بحيازة كمية من الكيف المعالج يقدر وزنها بـ 358.4 غرام.

وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة، تم إعداد ملف قضائي للمعنيين الثلاثة البالغين من العمر 26، 28 و44 سنة وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليما.

وفي سياق ذي صلة، تمكن عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بثنية السدرة في ولاية باتنة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 25 سنة اتخذ من منزله العائلي مكانا لترويج المشروبات الكحولية بطريقة غير شرعية

العملية تمت بناء على معلومات مؤكدة وردت ذات المصالح، مفادها قيام شخص ببيع المشروبات الكحولية بمسكنه بدون رخصة، وعليه تم استصدار مذكرة تفتيش بعد التنسيق مع النيابة ومداهمة المسكن وأفراد فصيلة الأمن والتدخل بعين ياقوت،أين تم العثور على 500 وحدة من المشروبات الكحولية بمختلف الأصناف والأحجام . ليتم  على إثرها توقيف المشتبه فيه واقتياده إلى مقر فرقة الدرك الوطني لمواصلة التحقيق. وبانتهاء الإجراءات القانونية تم تكوين ملف قضائي ضد الموقوف وتقديمه أمام العدالة، مع تسليم المحجوزات التي قدرت قيمتها المالية بأكثر من 10 ملايين سنتيم الى مديرية أملاك الدولة وفق الإجراءات المعمول بها.

مهمائي.أ