توقيف 3 أشخاص بحوزتهم بندقتين بتبسة وسطيف

أوقف حرس الحدود، أول أمس إثر دورية تفتيش بمنطقة فتحة فوناسة بعين الصفراء بولاية النعامة، تاجر مخدرات كان على متن مركبة رباعية الدفع محملة بكمية ضخمة من الكيف المعالج قدرها 5 قناطير و32 كيلوغرام.

كما ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي، ببرج باجي مختار وعين ڤزام، وفقا لما أوردته وزارة الدفاع الوطني، في بيان لها أمس تسلمت “السلام” نسخة منه، 4 مركبات رباعية الدفع، 4 دراجات نارية، و6 مولدات كهربائية، فضلا عن 5 مطارق ضغط، وكذا 35 قنطارا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب وأغراض أخرى.

من جهة أخرى، أحبط حرس السواحل وعناصر الدرك الوطني، محاولات هجرة غير شرعية لـ 14 شخصا بتلمسان ومستغانم، في حين تم توقيف 3 أشخاص بحوزتهم بندقيتين تقليديتي الصنع بتبسة وسطيف.

توقيف 20 شخصا بجنوب البلاد

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، الإثنين الماضي، إثر عمليات متفرقة بتمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام، من توقيف 20 شخصا وضبط مركبتين رباعيتي الدفع، 9 مولدات كهربائية، 10 مطارق ضغط، 5 أجهزة كشف عن المعادن، و2000 لتر من الوقود الموجه للتهريب، بالإضافة إلى لوحتين لتوليد الطاقة الشمسية، و3 أكياس من خليط خام الذهب والحجارة”.

وفي سياق آخر، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، بكل من قسنطينة وغرداية 6 تجار مخدرات وضبطت 4383 قرصا مهلوسا، فيما حجزت مفرزة أخرى 5000 علبة سجائر بإن أمناس، كما أوقف عناصر الدرك الوطني شخصا بحوزته بندقية صيد بدون وثائق بسطيف.

من جهة أخرى، تمكنت وحدة للبحث والإنقاذ تابعة لقواتنا البحرية من إجلاء 3 مرشحين للهجرة غير الشرعية وانتشال جثة آخر، وذلك إثر غرق القارب الذي كان يقلهم على بعد ميلين بحريين شمال ميناء مرسى بن مهيدي بولاية تلمسان، في حين تم توقيف 27 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من أدرار وتبسة.

صارة.ط