توقيف 9 أشخاص محل بحث من طرف العدالة بذات الولاية

تمكنت مصالح الأمن الحضري الثاني عشر بأمن ولاية باتنة، من توقيف 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 14 و37 سنة لتورطهم في قضية تتعلق بالسرقة الموصوفة المقترنة بظروف التعدد والتسلق والليل مع استعمال مركبة ذات محرك من داخل مسكن.

وقائع القضية تعود إلى توقيف مصالح الأمن لـ3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 14 و25 سنة مسبوقين قضائيا رفقة فتاة تبلغ من العمر 19 سنة في حالة تلبس بسرقة شقة بحي 130 مسكنا واستولوا على مبلغ مالي يقدر بـ 05 ملايين سنتيم، وقرطين من المعدن الأصفر، وبمواصلة التحقيق مع المشتبه فيهم الموقوفين، تمكن رجال الشرطة من تحديد هوية شريكيهم في الفعل الإجرامي وتوقيفهما، ويتعلق الأمر بشخصين في عقدهما الثالث احدهما من ذوي السوابق العدلية، تم بعد استكمال إجراءات التحقيق تقديمهم جميعا أمام العدالة.

في السياق ذاته، ألقت مصالح الأمن الحضري الخارجي حملة 03، القبض على شخصين متلبسين بالسرقة من داخل احد المنازل مع استرجاع المسروقات، وذلك بعد ورود معلومات لذات المصالح مفادها قيام شخصين بإخراج أشياء مسروقة من إحدى الشقق بحي 800 مسكن بحملة 3، وبتنقل أفراد الشرطة للمكان تم توقيف المشتبه فيهما وتحويلهما للمصلحة والتحقيق معهما، وبموجب ملف إجراء قضائي تحت وصف السرقة من مسكن مع توافر ظرفي الليل واستحضار مركبة، تم تقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة.

هذا وتمكنت فرقة التفويضات القضائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية باتنة، من توقيف 9 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 17 و49 سنة محل أوامر قضائية، بتهم مختلفة تتعلق بإصدار شيكات بدون أرصدة، جنحة حيازة المخدرات، جنحة عرض المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية، جناية السرقة وجناية تكوين جمعية أشرار.

العملية تمت بعد تكثيف مصالح الأمن الأبحاث حول أماكن تواجد الأشخاص المطلوبين من طرف العدالة ليتم توقيفهم وتقديمهم أمام الجهة القضائية الطالبة .

مهمائي.أ