يهدف إلى إبراز القدرات الحقيقية التي تتمتع بها المنطقة

سيكون موضوع “الإستثمار المنتج” محور أشغال يوم دراسي، الذي سينظم يوم 19 ديسمبر الجاري بالولاية المنتدبة عين صالح على بعد 750 كلم شمال تمنراست، حسبما صرحه المنظمون.

ويهدف هذا اللقاء الذي سينظم بمبادرة من مكتب دراسات الجدوى الإقتصادية وإدارة الأعمال بورقلة بالتعاون مع المديرية المنتدبة للشباب والرياضة بعين صالح ودار المقاولاتية بورقلة، أساسا إلى إبراز القدرات الحقيقية التي تتمتع بها منطقة عين صالح من خلال التعريف بإمكانياتها المختلفة من أجل تحديد آفاق الجاذبية الإستثمارية للمنطقة، حسب ما أوضح مستشار لدى مكتب الدراسات.

وسيعرف هذا اليوم الدراسي الذي سيحمل شعار “تيديكلت مصدر الثروات التي ستشع على الساحل الإفريقي” مشاركة عدة مختصين من قطاعات مختلفة إلى جانب مجموعة من المستثمرين والمتعاملين الإقتصاديين وممثلي بنوك ووكالات تأمين ومسؤولي مختلف أجهزة دعم تشغيل الشباب، حيث ستكون الفرصة لمناقشة مختلف المعوقات التي تعترض المستثمرين بالمنطقة، وكذا البحث في آليات المرافقة المتاحة لدفع وتيرة الإستثمار بالمنطقة، مثلما شرح عمر شخار.

وبرمجت زيارات لفائدة الطلبة الجامعيين الحاملين لمشاريع إلى المنطقة من أجل الوقوف عن قرب على قدرات المنطقة والتعرف على آليات المرافقة المتوفرة لضمان تجسيد مختلف مشاريع الإستثمار.

ج. ف