توقيف ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية

سّلم الإرهابي “سليمان بشير” المدعو “محمد الأمين” نفسه للسلطات العسكرية أمس بتمنراست التابعة للناحية العسكرية السادسة.

الإرهابي إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2017، كان بحوزته مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وأربعة مخازن ذخيرة مملوءة، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

من جهة أخرى، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بسيدي بلعباس بالناحية العسكرية الثانية، ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية، يضيف البيان.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة وإثر دورية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي بمنطقة تين زواتين بالناحية العسكرية السادسة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي خمسة مهربين وحجزت مركبة رباعية الدفع ومبلغا ماليا معتبرا بالعملة الوطنية يقدر بمليار وسبعمائة وأربعين مليون سنتيم بالإضافة إلى جهاز اتصال عبر الأقمار الصناعية وأغراض مختلفة، في حين أوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بجانت بالناحية العسكرية الرابعة، 76 منقبا عن الذهب وحجزوا 32 مولدا كهربائيا و22 مطرقة ضغط.

في سياق متصل، ضبط حرس السواحل بالغزوات بالناحية العسكرية الثانية، 68 كيلوغراما من الكيف المعالج، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني بتبسة بالناحية العسكرية الخامسة تاجر مخدرات بحوزته 1875 قرصا مهلوسا.

من جهة أخرى، أحبط حرس السواحل بكل من عنابة بالناحية العسكرية الخامسة ووهران بالناحية العسكرية الثانية، محاولات هجرة غير شرعية لـ 33 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما أوقف حرس الحدود بتلمسان بالناحية العسكرية الثانية، خمسة مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة.

ب.تلمساني