إحباط عمليات تهريب وتوقيف 21 منقّبا عن الذهب

سّلم إرهابيان نفسيهما للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة ويتعلق الأمر بالمسمى “بن بيلة زيد” المكنّى “أبو عيسى” الذي إلتحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012، حيث كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزني ذخيرة مملوئين اضافة الى الارهابي المسمى “بكناوي الطاهر” المكنّى “أبو الشيخ” الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012، والذي كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وثلاثة مخازن ذخيرة مملوءة.

في إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، سيارتين رباعيتي الدفع، 18 مولدا كهربائيا، 13 مطرقة ضاغطة وهاتفا للإتصال عبر الأقمار الاصطناعية، كما اوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة،21 منقبا عن الذهب من جنسيات مختلفة وحجزت مركبتين رباعيتي الدفع، شاحنة، 20 مولدا كهربائيا و21 مطرقة ضاغطة.

من جهة أخرى، حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك 61.5 كيلوغراما من الكيف المعالج وأوقفت تاجر مخدرات بالبيض بالناحية العسكرية الثانية، فيما تمكن عناصر الدرك الوطني خـلال عمليات متفرقة بكــل من معسكر، أم البواقي وتمنراست من حجز ما يقارب 19 كيلوغراما من الكيف المعالج وبندقية صيد مع توقيف خمسة أشخاص.

وفي سياق متصل، ضبط حراس الحدود بتلمسـان ،36  كيلوغراما من الكيف المعالج، فيما حجـز عناصر الدرك الوطني، إثــر عمليات متفرقة بكـــل مـن غليزان غرداية وبرج بوعريريج بندقيتي صيد، 1000 قرص مهلوس مع توقيف 11 شخصا.

من جهة أخرى، احبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بكل من سوق اهراس، تبسة والطارف ما يقارب 7000 لتر من الوقود موجهة للتهريب.

وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، أوقف عناصر الدرك الوطني بوهران بالناحية العسكرية الثانية منظما لرحلات الهجرة غير الشرعية.

ب.تلمساني