يملكون عشرات الشركات منها النشطة في معالجة الألماس والأحجار الكريمة

كشفت المجلة الأسبوعية الفرنسية Le Point ، أن الإخوة كريم، رضا وطارق كونيناف الذين يعيشون في لوزان متورّطون في معاملات مالية مشكوك فيها بسويسرا.

وأضافت المجلة، أن الاخوة كونيناف اعتادوا على تأسيس شركات محدودة الأجل في عدة قطاعات، مثل دراسة التجهيزات، قطاع الهيدروليك والكهرباء عالي الضغط والمتوسط، تسليم وتركيب خطوط الأنابيب من خلال شركة ” LITL SA “المسجلة سنة 2003 في سجّل الشركات السويسرية وحُلّت سنة 2007، معالجة الألماس والأحجار الكريمة الأخرى عن طريق شركة “FIMATRADE S.A ” التي تأسّست سنة 1992 وحُلت سنة 1999، إضافة إلى نشر المجلات وتنظيم الرحلات الترفيهية عن طريق شركة ” Bol d’Air SA ” المسجلة سنة 1990 في السجل التجاري وحلت سنة 2008.

كما يملك الاخوة كونيناف، شركة” Spot S. A” المختصة في تطوير المؤسسات العمومية خلال الفترة ما بين 1999-2005، وشركة “Vinikimex S. A “، وأيضا شركة” Procurment and Engineering ” المختصة في التجهيزات الكهربائية خلال الفترة ما بين 2004-2008 .

ووفقًا للأسبوعية الفرنسية، تشترك جميع شركات عائلة كونيناف في أن لديها رأس مال قدره 100 ألف فرنك سويسري، كما تم شطب العديد من الشركات التي أنشأها أفراد عائلة كونيناف بعد بضعة أشهر.

هذا ونقلت مجلة Le Point شهادات لأحد المقربين من أسرة كونيناف، وهو رجل أعمال جزائري، قال أن كونيناف الأب كان يقوم بترتيبات مالية معقدة، وحريص على إنشاء شركات واجهة في الملاذات الضريبية.

ق.وسام