إحداهن مسبوقة قضائيا

تمكن أمن ولاية الطارف ممثلا في  الأمن الحضري الأول، من خلال عملية أمنية نوعية من الإطاحة وتفكيك شبكة إجرامية مختصة في مجال السرقة والنصب باستعمال الشعوذة والسحر.

العصابة تتكون من امرأتين إحداهن مسبوقة قضائيا أعمارهن في العقد الثالث ينحدران من ولايتي سعيدة، تلمسان المعنيتان تنشطن على مستوى مختلف ولايات الوطن، أين تم خلال عملية توقيفهن ضبط وحجز بحوزتهن مجموعة من الأحراز وكذا أغراض خاصة في أعمال السحر والشعوذة بالإضافة إلى مجموعة من الأقراص المهلوسة تستعمل من طرفهن في عمليات السرقة والنصب على الضحايا والتي بينت التحريات أن جميعهم من فئة النساء.

 العملية جاءت على اثر تلقي مصالح الشرطة القضائية للأمن الحضري الأول بالطارف شكوى من طرف شخص مفادها تعرض زوجته إلى محاولة السرقة من طرف امرأتين تجهل هويتهما، وعليه قامت عناصر الشرطة بتكثيف الأبحاث معتمدة على بعض المواصفات المقدمة من طرف الضحية، أين تمكنت وفي ظرف وجيز من توقيف المعنيتين قبل مغادرتهما إقليم ولاية الطارف.

  بعد الانتهاء من التحقيق معهما أنجز في حقهما ملف قضائي عن قضية السرقة بالتعدد، جنحة النصب، الاستهزاء بما هو معلوم من الدين بالضرورة وحيازة مؤثرات عقلية بغرض الاستهلاك بطريقة غير شرعية قدما أمام الجهات القضائية المختصة، وصدر في حقهما حكم قضائي بـ 05 سنوات حبس نافذة وغرامة مالية.

سارة.ط