يتم تحضيره ليتزعّم “الحركة الجهادية العالمية”

أدرجت لجنة الأمم المتحدة للعقوبات ضد التنظيمين الارهابيين “داعش” و”القاعدة” اسم حمزة أسامة بن لادن نجل اسامة بن لادن الزعيم السابق لتنظيم “القاعدة” الارهابي على لائحة الأشخاص الذين يخضعون لتجميد دولي لممتلكاتهم ولحظر تنقلاتهم، وذلك بعدما عين ايمن الظوهري الزعيم الحالي لتنظيم القاعدة حمزة بن لادن عضوا في التنظيم ويرجح أن يكون  خليفة لوالده.

أضافت لجنة الأمم المتحدة للعقوبات ضد “داعش” و”القاعدة” اسم حمزة أسامة بن لادن المولود في جدة في 9 ماي 1989 إلى لائحة الأشخاص الذين يخضعون لتجميد دولي لممتلكاتهم، ولحظر تنقلاتهم وفق ما نقله موقع ميدل ايست اونلاين.

وقالت الأمم المتحدة إن الزعيم الحالي لتنظيم “القاعدة” أيمن الظواهري اعتبر حمزة بن لادن عضوا في تنظيم القاعدة ورأى انه خليفته.

هذا واعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية نجل بن دلان “قياديا أساسيا” في التنظيم الإرهابي الذي أسسه والده، وهو أصلا مُدرج في اللائحة السوداء الأمريكية للإرهابيين الدوليين، كما رصدت مليون دولار مكافأة لمن يدلي بمعلومات يمكن أن تؤدي إلى القبض على حمزة بن أسامة بن لادن كونه يعتبر إرهابيا عالميا خطيرا.

وذكر تقرير لمركز مكافحة الإرهاب في أكاديمية ويست بوينت العسكرية الأمريكية أنه يتم إعداد حمزة ليضطلع بدور قيادي في تنظيم القاعدة التي أسّسها والده وأنه أضحى الخيار الأرجح لإعادة توحيد ما سمّاه التقرير “الحركة الجهادية العالمية”.

سارة.ط