شهاب صديق يجتمع بأعضاء مكتب الحزب في العاصمة لرسم خطة عمل

 شرع حزب التجمع الوطني الديمقراطي، وبشكل رسمي في التحضير لإنتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، وكانت الإنطلاقة من مكتب الحزب في العاصمة الذي إجتمع أعضاؤه بقيادة شهاب صديق، الأمين الولائي، مساء أول أمس لرسم خطة عمل تضمن حسن سير هذا الإستحقاق.

إستدعى شهاب صديق، الأمين الولائي، والناطق الرسمي باسم “الأرندي”، مساء أول أمس أعضاء مكتب الحزب في العاصمة، في إطار لقاء تنظيمي، رسّم شروع حزب أويحيى، في التحضير لإنتخابات “السينا”، حيث شدد شهاب، على ضمان السير الحسن للإنتخابات التي ستفرز مرشح الحزب عن ولاية الجزائر ليكون ضمن تشكيلة مجلس الأمة، وطالب على خلفية ذلك برسم خطة عمل تتضمن توزيع الأدوار والمهام تفاديا لأية فوضى.

للإشارة يتم إنتخاب المترشحين الأوليين لعضوية “السينا”، من قبل المنتخبين المحليين للحزب فقط، على أن يزكي ويرسم الأمين العام القائمة النهائية للمترشحين، بعد أن يعاينها الأمين الولائي.

في السياق ذاته أبرز شهاب صديق، لأعضاء مكتب “الأرندي” في العاصمة، أهمية الإلتزام بتعليمات الأمين العام، أحمد أويحيى، التي وجهها مؤخرا إلى الأمناء الولائيين والتي ألزمهم من خلالها بالعمل على الحفاظ على أغلبية الحزب في الغرفة العليا للبرلمان.

هذا وستنطلق بداية من اليوم الأحد عبر كل ولايات الوطن إجتماعات الأمناء الولائيين لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، مع أعضاء مكاتبهم، من أجل الشروع في التحضير لإنتخابات التجديد النصفي لأعضاء “السينا” وفقا للخطة العامة التي حددتها قيادة الحزب الممثلة في شخص الأمين العام، الحريص على ضرورة أن يمثل “الأرندي” في مجلس الأمة كفاءات شابة تعرف ما عليها وتحسن التعاطي مع مختلف الملفات والقضايا.

في المقابل أبانت الأصداء التّي إستقتها “السلام” من بعض المكاتب الولائية لـ “الأرندي” وشرائح من قاعدته النضالية على مستوى بعض الولايات، عن تعليق حوالي 70 بالمائة من المنتخبين المحليين لحزب أويحيى، آمالا كبيرة على المال في معركة التنافس على المقاعد الـ 48 المطروحة للسباق في عملية التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، بل أن الكثير منهم تمكنوا وبفضل “الشكارة” من ضمان ولو بشكل مبدئي أن يكونوا مرشحي عدد من الولايات، وذلك في خضم الإنتخابات الأولية التي أطلقها الحزب مؤخرا لإختيار مرشحيه، في عملية يشرف عليها أعضاء المكتب الوطني والأمناء الولائيين بالتنسيق مع الأمانة العامة.

هارون.ر