خرجوا في مسيرات صاخبة عبر مختلف ربوع الوطن للمطالبة بتغيير النظام

إلتحق الأئمة وموظفو وعمال وأساتذة قطاع التكوين والتعليم المهنيين، وكذا عمال قطاع الضرائب، بالحراك الشعبي وخرجوا أمس في مسيرات صاخبة عبر العديد من ولايات الوطن، رفضا لتمديد العهدة الرابعة، ومطالبة بتغيير جذري للنظام.

تجمهر صباح أمس العشرات من أساتذة، عمال وموظفي قطاع التكوين والتعليم المهني، أمام البريد المركزي في العاصمة، رافعين لافتات منددة بتمديد العهدة الرابعة، ومطالبين بإصلاحات جذرية، نفس السيناريو عاشته العديد من ولايات البلاد، على غرار البليدة، تيبازة، بشار، قسنطينة، سطيف، برج بوعريريج، البويرة، إلى جانب تيزي وزو، ميلة، بجاية، الشلف، فضلا عن بومرداس، مستغانم، وكذا باتنة و تيارت والوادي.

من جهتهم خرج أئمة ولاية البويرة، أمس في مسيرة سلمية حاشدة جابت مختلف شوارع عاصمة الولاية، رددوا خلالها شعارات تعلن إلتحاقهم بالحراك الشعبي، ورفعوا لافتات كتب عليها على سبيل المثال لا الحصر “أئمة ولاية البويرة يباركون الحراك الشعبي”، “لا للتمديد.. لا للتأجيل”.

وفي إستمرار لدوران عجلة الحراك الشعبي، أعلن أمس عمال وموظفو مديريتي الضرائب في كل من بسكرة وقالمة دخولهم في إضراب عن العمل لمدة ثلاثة أيام دعما منهم للحراك الشعبي في خرجة جاءت إستجابة لنداء النقابة المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للعمال الجزائريين، ودعوا زملاءهم على المستوى الوطني للإلتحاق بمبادرتهم.

كما خرج العشرات من عمال وكالتي البريد المركزية وإتصالات الجزائر بولاية الوادي صباح أمس في مسيرة سلمية بالشوارع الرئيسية وسط المدينة ضد تمديد عهدة الرئيس بوتفليقة والمطالب بالتغيير الجذري، وحملوا شعارات مطالبة بما وصفوه بـ “العصابة المتسلطة” على الجزائريين.

صحافيو التلفزيون العمومي ينتفضون مجددا ضد التضييق والتعتيم

إنتفض صحفيو المؤسسة الوطنية للتلفزيون، للمرة الرابعة على التوالي ضد التضييق والرقابة الممارسة عليهم، حيث نظموا أمس وقفة إحتجاجية أمام مقر التلفزيون مطالبين توفيق خلادي، مدير المؤسسة، بـ “تحرير” التلفزيون العمومي من قيود الرقابة فيما يتعلّق بنقل مجريات الحراك الشعبي المطالب بتغيير النظام، مشددين على إحترام مبدأ ضمان الخدمة العمومية للمواطنين بإعتبار التلفزيون مؤسسة عمومية محايدة غير مملوكة لأي طرف.

جدير بالذكر أن صحفيي التلفزيون العمومي، أصدروا في وقت سابق ثلاث بيانات نددوا خلالها بعدم حياد خط تحرير المؤسسة في تغطية مسيرات الحراك الشعبي المطالب برحيل النظام.

هارون.ر