للكشف عن فيروس كورونا

تم اقتناء تجهيزات طبية لفائدة قطاع الصحة بولاية برج بوعريريج بقيمة 40 مليون دج للمساعدة في الكشف والوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، حسب ما كشفت عنه لجنة التضامن الولائية المشكلة لمواجهة جائحة كورونا.

وأوضحت ذات اللجنة أن هذه التجهيزات تشمل أسرة إنعاش وأجهزة تنفس اصطناعي للإنعاش “ثابتة ومتحركة”، وذلك في انتظار إتمام العملية الجارية بإقتناء بقية المستلزمات التي ستوزع على مختلف المؤسسات الصحية المخصصة لاستقبال والكشف وعلاج المصابين بجائحة كورونا.

واستعدادا لمباشرة عمليات الكشف عن إصابات فيروس كورونا محليا عن طريق السكانير قامت ذات اللجنة الولائية باقتناء تجهيزات تسمح بالعمل وفق تقنية الربط للاتصال وقراءة بيانات السكانير عن بعد وذلك بالاعتماد على الأطباء الأخصائيين في الأشعة المتواجدين بالولاية.

وسيتم من خلال هذه التقنية تشخيص الحالات المشتبه فيها بواسطة أجهزة سكانير المتواجدة عبر المؤسسات الاستشفائية بكل من برج بوعريريج ورأس الوادي وكذا جهاز السكانير المتواجد في المستشفى الجديد (مستشفى العظام سابقا). وأضاف نفس المصدر أن الفرق الطبية تقوم بإرسال المعطيات آليا إلى العيادات الخاصة التي يقوم الأطباء فيها بقراءة البيانات وإعادة إرسالها فورا عبر الشبكة و بالتالي لا تستغرق عملية الكشف عن الإصابات المحتملة أكثر من 5 دقائق، مثلما تمت الإشارة إليه.

محمد.ج