تقدم أزيد من 5  آلاف وجبة إفطار

تشرف محافظة الكشافة الإسلامية لولاية الجزائر خلال شهر رمضان على تنظيم 34 مطعما لإفطار الصائمين ما يسمح بتقديم أزيد من 5.000 وجبة يوميا، حسبما اكده أول أمس رشيد بودينة محافظ الكشافة لولاية الجزائر.

مرام . م

وأوضح بودينة في تصريح صحفي ان 34 مطعما كشفيا لإفطار الصائمين تم افتتاحه بالجزائر العاصمة بمناسبة حلول شهر رمضان (منها 18 مطعما تابعا للولاية) ويشرف على هذه المطاعم قرابة 700 عضو كشفي الى جانب  متطوعين باشراف الولاية ومن تنظيم الكشافة الإسلامية الجزائرية والمحسنين.

وقال أن عدد الوجبات التي توفرها هذه المطاعم يفوق 5.000 وجبة يوميا، تضاف الى 700 وجبة ساخنة توزع على العائلات، فيما تجاوز عدد القفف الرمضانية الموزعة على العائلات المعوزة  لحد الساعة 1.000 قفة من ضمن حصة 2500 خاصة على مستوى البلديات المصنفة في قائمة البلديات الفقيرة، موضحا أن العملية التضامنية بمساهمة من مصالح ولاية الجزائر وبعض المؤسسات الاقتصادية والمحسنين.

من جانب آخر أفاد نفس المصدر أنه سيتم بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني فتح نقاط الإفطار لفائدة مستعملي الطريق على مستوى كل من حواجز بوشاوي بالشراقة وبابا علي وزميرلي باتجاه براقي وكذا بعض محطات المسافرين لتمكين السائقين وعابري السبيل وعائلاتهم ممن تعذر عليهم الوصول مبكرا لمنازلهم من تناول وجبات ساخنة وفي أجواء مميزة.

وأبرز أنه سيتم بمناسبة شهر رمضان تنظيم مسابقات في حفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف على مستوى المسجد الكبير بالعاصمة بمشاركة 400 مترشح من البنين والبنات موزعين على أفواج بالتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية لولاية الجزائر.

وستساهم الكشافة الإسلامية بالعاصمة مع نهاية شهر رمضان في توزيع 250 لباسا للأطفال اليتامى بمناسبة حلول عيد الفطر فضلا على عملية ختان لفائدة 200 طفل يتراوح سنهم ما بين 2-6 سنوات بالتنسيق مع المصالح الصحية الولائية.

من جهة أخرى ذكر بودينة أن أفواج الكشافة الإسلامية بالعاصمة  ويفوق عددها 90 فوجا ستقوم بزيارات لمراكز ودور العجزة على غرار باب الزوار وسيدي موسى وكذا بمناسبة العيد ستخصص زيارات لمصالح طب الأطفال بمستشفيات كل من مصطفى باشا الجامعي، نفيسة حمود (بارني سابقا)، عين طاية وكذا الرويبة وبيرطرارية كما ستطلق في العشر الأواخر من رمضان حملة تنظيف المساجد العاصمية وتزيينها.

وأشار من جهة أخرى الى أنه سيتم يوم 25 ماي الجاري بالعاصمة تنظيم المؤتمر الولائي للكشافة الإسلامية وذلك لإختيار مندوبين تحضيرا لإنعقاد المؤتمر الوطني ولتقييم مرحلة 4 سنوات من العمل.