بغلاف مالي يفوق 100 مليون دينار

أشرف الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية لتوزيع المنتجات النفطية والزيوت ومواد التشحيم (نفطال) بولاية بشار على تدشين محطة الخدمات الجديدة بشمال عاصمة الولاية.

وأنجزت هذه المحطة الواقعة بمحاذاة الطريق الوطني رقم 6 بغلاف مالي يفوق 100 مليون دينار وتتربع على مساحة واحد هكتار وتحتوي على كافة المرافق والخدمات وفقا للمعايير الوطنية والدولية.

وتتوفر ذات المنشأة الطاقوية على سعة تخزين تصل إلى 250 مترا مكعبا لمختلف أنواع الوقود ومنها 30 مترا مكعبا خاصة بالغاز البترولي المسال، استنادا إلى مسؤولين محليين بهذه المؤسسة الوطنية.

وبخصوص مشروع تحويل مركز الوقود ببشار المتواجد حاليا بالوسط الحضري، أشار الرئيس المدير العام لنفطال أنه سيتم إنجازه كما هو مقرر بمنطقة بن زيرق (40 كلم شمال بشار)، وستبلغ قدرات التخزين لمركز الوقود الجديد الذي سيكتسي طابعا جهويا 21000 متر مكعب”، وفقا لمسؤولين محليين بنفطال.

كما سيكون مزودا بتسعة خزانات للوقود تسمح بتحقيق اكتفاء ذاتي بالمنطقة لمدة 30 يوما على صعيد توفير مختلف أنواع الوقود بدلا من 12 يوميا حاليا، إضافة إلى استحداث 120 منصب شغل وتلبية احتياجات ولاية بشار ومنطقتين بولاية تندوف (حاسي خبي وأم لعسل)، كما تم شرحه.

واختتم حرشاوي الذي تفقد عديد الهياكل الإدارية والتقنية والتجارية التابعة لمؤسسته ببشار زيارة العمل التي قام بها إلى الولاية بمعاينة ورشة إنجاز مركز ثقافي ورياضي لنفطال يقع بحي الدبدابة شمال بشار.

وسيكون هذا المركز الممتد على مساحة 10000 متر مربع والذي تتواصل به الأشغال حاليا مزودا بعديد المرافق التي من بينها مسبح شبه أولمبي وساحات رياضية وغيرها من المرافق الأخرى (كافيتيريا ومطعم وروضة أطفال).

وتطلب هذا الهيكل استثمارا ماليا بقيمة 360 مليون دينار خصصته نفطال لإنجازه لفائدة عمالها وسكان بلدية بشار.

تميم. ع