يضاف إلى سلسلة المراكز التي تشرف عليها المؤسسة السويسرية

افتتح مركز التجارة والترفيهالسانيةبوهران، أول أمس، بشكل جزئي أمام الجمهور في انتظار الافتتاح الكلي والرسمي المرتقب، منتصف شهر سبتمبر القادم.

ويعد هذا الفضاء الذي يعتبر أكبر مركز تجاري بالوطن، إضافة “ثمينة” لمدينة وهران، التي تتطلع إلى التموقع كإحدى كبريات الحواضر المتوسطية، وفق ما أشار إليه المدير العام للشركة المسيرة لهذا المركز التجاري، ألان رولان خلال ندوة صحفية نشطها بهذه المناسبة.

وتبلغ المساحة الإجمالية لهذا الفضاء، نحو 100 ألف متر مربع، منها 34 ألف متر مربع، كفضاء تجاري حيث تجدر الإشارة إلى أن مركز التجارة والترفيه لباب الزوار المسير من قبل نفس الشركة، والذي تبلغ مساحته التجارية نحو 32 ألف متر مربع، كان يعد أكبر مركز تجاري بعد افتتاحه في 2010.

ويقترح هذا المركز الذي يتواجد بالمنطقة الجنوبية لمدينة وهران، بمحور الطريق السريع المؤدي لمطار وهران الدولي “أحمد بن بلة”، 120 علامة تجارية وفضاءات للتسلية والترفيه تتضمن قاعة سينما ومساحات أخرى للألعاب، و23 مطعما وقاعة للرياضة، وأخرى لعرض الفنون ومكتبة، وموقف للسيارات يتسع لنحو 1600 سيارة.

ومن المتوقع أن يستقبل هذا الفضاء معدل 20 ألف ما بين زوار وزبائن يوميا، وسيعمل على خلق 4200 منصب شغل مباشر، و8000 منصب غير مباشر.

وأبرز مسير هذا الفضاء التجاري الترفيهي، أنه يجري العمل على استحداث خط نقل عمومي يربط المركز التجاري بوسط مدينة وهران بالتنسيق مع مؤسسة النقل الحضري العمومي، كما سيتم أيضا خلق خط نقل خاص يربط المركز أيضا بالمطار.

نسرين واسطي