بمشاركة تسع دور للنشر وعدة رسامين

تتواصل فعاليات الطبعة الثانية للصالون الوطني للشريط المرسوم بدار الثقافة “علي زعموم” بمدينة البويرة والتي أفتتحت أول أمس، بمشاركة تسع دور للنشر وعدة رسامين للشريط المرسوم قدموا من ستة ولايات.

وتميز الصالون الذي افتتح من طرف السلطات المحلية بتنظيم معرض كبير لأعمال رسومات وكاريكاتير أنجزها رسامون مشاركون من بينهم الرسامين المعروفين محفوظ عيدر وأحمد هارون.

وأوضحت مديرة دار الثقافة، صليحة شيربي، منظمة التظاهرة أن الرسامين المشاركين قدموا من ولايات وهران والجزائر العاصمة والمدية وتيزي وزو وجيجل والبويرة.

وأضافت ذات المتحدثة أن “كل من دور النشر فيبدا، زاد-لينك، اسيرام، داليمان، وان بينس، نوميديا تيزي وزو، تاليس ميديا وألجيريان بوتر هيدس يعرضون أعمالهم للزوار في إطار هذا الصالون”.

وإلى جانب المعارض يتضمن الصالون الذي يتواصل إلى غاية 30 من الشهر الجاري تنظيم سلسلة من المحاضرات المتعلقة بتطوير الشريط المرسوم في الجزائر ينشطها قدماء الرسامين ومدراء دور النشر.

وتم خلال اليوم الأول لهذا الصالون الذي شهد إقبالا كبيرا للزوار، الإعلان عن مسابقة وطنية لأحسن تصميم حول الوقاية من أخطار الاختناق بأحادي أكسيد الكربون إلى جانب تنظيم ورشات رسم ومانغا.

وقالت شريبي أنه سيتم أيضا “تنظيم ورشة لتعبير الوجه والجسد بالشريط المرسوم من طرف الرسامين وعرض أفلام قصيرة حول الشريط المرسوم”.