إطلاق مسابقتين ولائيتين تستهدفان الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 سنة

افتتحت أمس بدار الثقافة “مولود قاسم نايت بلقاسم” لتيسمسيلت فعاليات أسبوع “مولد الهادي وثورة الحرية” بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف واندلاع ثورة التحرير المجيدة.

وتشمل هذه التظاهرة المنظمة بمبادرة من المؤسسة الثقافية المذكورة إطلاق مسابقتين ولائيتين حول الراوي الصغير للسيرة النبوية الشريفة، وأحسن لوحة فنية معبرة بمناسبة ذكرى اندلاع ثورة نوفمبر المظفرة، حيث تستهدفان الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 سنة تحت إشراف لجنة تحكيم تضم مختصين في أدب الطفل والفن التشكيلي وإطارات بمديرية الشؤون الدينية.

هذا وبرمجت بالمناسبة ندوة دينية حول سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، من تنشيط أئمة وإطارات بمديرية الشؤون الدينية والأوقاف، وإقامة معرض للكتب الدينية، فضلا على تقديم ابتهالات وأناشيد دينية من طرف فرقة “الأنوار” وجمعية “نهاوند” من بلدية خميستي وإلقاء قصائد شعرية في مدح النبي.

وسيتم عرض أيضا فيلم “أولاد نوفمبر” وشريط وثائقي بعنوان “ثوار القصبة” إلى جانب تقديم عروض فلكلورية من أداء جمعية “الهناء” لإحياء الفن الأصيل لبلدية تيسمسيلت، ويتضمن برنامج هذه التظاهرة كذلك إقامة معرض لأعمال فنانين تشكيليين من الولاية وإطلاق مسابقة ولائية حول الأطباق الشعبية المحلية بالتنسيق مع الجمعية الولائية “حواء الونشريس” بمشاركة 20 حرفية.

مصباحي كريمة