تعتزم مديرية الشباب والرياضة بوهران إطلاق نظام الدخول إلى ملعب ”أحمد زبانة” بالتذكرة الالكترونية في بداية مرحلة إياب بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم.

وصرح المدير المحلي للشباب والرياضة بدر الدين غربي، بأن الإجراءات الإدارية المعمول بها لاختيار الشركة التي تتكفل بالعملية قد تم البدء فيها من خلال إعداد دفتر شروط حيث يدخل المشروع ضمن برنامج معد سلفا من هذه الهيئة يخص إعادة تهيئة ملعب ”أحمد زبانة” في إطار استعدادات مدينة وهران لاحتضان الطبعة الـ19 من ألعاب البحر الأبيض المتوسط في صائفة 2021، يضيف نفس المصدر الذي نوه إلى أن أشغالا أولية تتمثل في طلاء الملعب بالكامل قد تم القيام بها ما سمح لهذه المنشأة الرياضية باستضافة الموسم الكروي الجديد بحلة جديدة، في انتظار الشروع في أشغال أخرى على غرار تزويدها بشاشة عملاقة.

وبخصوص الهدف المتوخى من إطلاق نظام التذكرة الإلكترونية، اعتبر نفس المسؤول بأن هذه العملية “ستسمح بالقضاء على كافة أنواع الاحتيال وتسهل مهام مصالح الأمن التعرف على المتسببين في أعمال عنف أو تخريب محتملة”.

وكانت إدارة مولودية وهران، التي يستضيف فريقها منافسيه بملعب زبانة قد اشتكت مؤخرا من قلة المداخيل التي جنتها من مقابلتيها الأوليين داخل الديار معتبرة أنها لا تعكس التواجد الكثيف للأنصار بالمدرجات ومطالبة بفتح تحقيق في هذا الصدد.

وتم في بداية الموسم الكروي العمل بهذا النظام بملعبي الشهيد حملاوي بقسنطينة و20 أوت 1955 ببرج بوعريريج في انتظار تعميم التجربة على ملاعب أخرى، في إطار مساعي محاربة العنف في الملاعب على وجه الخصوص.

م.ض