إلى جانب 17 سوقا أسبوعيا

خصصت مصالح ولاية الشلف بالتنسيق مع مفتشية البيطرة تحسبا لعيد الأضحى المبارك خمس نقاط جديدة لبيع الأضاحي إلى جانب 17 سوقا أسبوعيا.

وأوضح رئيس مفتشية البيطرة بمديرية المصالح الفلاحية، معمّر بذريات، أنه وفي إطار القرار الولائي المتعلق بتنظيم عملية بيع الأضاحي ومراقبتها “تم تخصيص خمس نقاط معتمدة للبيع ومراقبة من قبل مصالح البيطرة المجّندة ناهيك عن سبعة عشر سوقا أسبوعيا عبر مختلف ربوع الولاية”.

وتتوزع نقاط البيع المعتمدة، وفقا لبذريات، بكل من بلديات أم الدروع (بجانب الجسر نحو طريق الأبيض مجاجة)، الشطية (عند مستودع صبيبة بمحاذاة مقبرة سيدي عبد القادر)، بني راشد (المدخل الشرقي)، وبنايرية التي شهدت تخصيص نقطتين معتمدتين للبيع.

وأضاف المصدر، أن مصالح وفرق المفتشية الولائية للبيطرة “متواجدة ومجندة عبر هذه النقاط بالإضافة إلى الأسواق الأسبوعية للسهر على مدى سلامة الأضاحي حيث تم تسخير لهذه العملية زهاء 85 طبيبا بيطريا بما فيهم الموظفين والخواص.

كما تقوم مفتشية البيطرة خلال هذه الأيام بدوريات مراقبة عبر جميع المسالخ البلدية، للاطلاع على شروط النظافة والسلامة سيما فيما يخص توفير المياه ومقاييس رفع النفايات الناجمة عن عملية ذبح الأضاحي.

وأوضح رئيس مفتشية البيطرة، أنه تم تسخير لمداومة يومي العيد، عديد الفرق للتنقل عبر مختلف نقاط البيع والبلديات والتدخل في حال ظهور بعض الأعراض على الأضحية أو في حال الشك بإصابتها بمرض.

كما دعت مفتشية البيطرة المواطنين للاتصال بالبياطرة الموزعين على مختلف نقاط البيع المعتمدة، وكذا فروع المصالح الفلاحية بالإضافة إلى البلديات في حال اكتشاف أية أعراض على الأضاحي.