ايقاف تموين تحصيص حي بن معمر تحفظيا

تسبب اشتباه تسرب مياه الصرف الصحي على تحصيص حي بن معمر بوسط مدينة ميلة، قطع عملية توزيع المياه الصالحة للشرب عن الحي لمدة قاربت 20 يوما، حسب خلية الإعلام بالوحدة المحلية للجزائرية للمياه.

وأوضحت المكلفة بالإعلام بذات المؤسسة أمينة بن عبد الدايم بأن مصالح الجزائرية للمياه وبعدما لوحظت تسربات من شبكة الصرف الصحي لتحصيص بن معمر أوقفت مباشرة عملية تموين الحي بالمياه الصالحة للشرب “تخوفا من تلوثها” خصوصا وأن شبكة المياه الصالحة للشرب على مستوى ذات التحصيص متضررة في عدة نقاط ما “يطرح احتمالية الاختلاط”.

وأضاف المصدر بأنه تم التكفل بتزويد زبائن الجزائرية للمياه بذات الحي والبالغ عددهم 201 زبون عن طريق الصهاريج بمعدل 4 صهاريج يوميا وذلك منذ توقف عملية التموين إلى أن يتم إصلاح الأعطاب عودة عملية التموين بصفة عادية.

كما أفادت ذات المتحدثة بأنه تم التنسيق مع الأطراف المعنية وهي مصالح بلدية ميلة والوحدة المحلية للديوان الوطني للتطهير، حيث تعمل هذه الأخيرة حاليا على معالجة العطب المسجل في شبكة الصرف الصحي من خلال القيام بأشغال تجديد الشبكة الخاصة بالحي.

وقد أبلغت مصالح الجزائرية للمياه بميلة زبائنها القاطنين ذات الحي عن قيامها بعملية تنظيف شبكة المياه باستعمال مواد كيميائية، ليتم بعد ذلك أخذ عينات من المياه وإجراء تحاليل بكتريولوجية عليها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك ما يتطلب انتظار 72 ساعة قبل استئناف عملية التوزيع بصفة عادية وفقا لنفس المصدر.

نعيمة.خ