ستساهم في التخفيف من العرقلة المرورية

سيتم استلام 4 مشاريع لصيانة طرقات ولائية قيد الإنجاز عبر عديد بلديات ولاية قسنطينة “قبل نهاية السنة الجارية”، حسبما صرحت به مصالح المديرية المحلية للأشغال العمومية.

وأكد إبراهيم لكروم رئيس مصلحة الصيانة بذات المديرية، أن هذه

العمليات تشمل كل من الطريق الولائي رقم 16 الرابط بين بلدية ابن باديس (قسنطينة) وأولاد حبابة (سكيكدة) بمقطعه الرابط بين وسط المدينة بمنطقة ابن باديس ومشتة بن يعقوب التابعة لذات البلدية على مسافة 14.5 كيلومتر.

وأشار ذات المسؤول إلى أن المشروع الثاني يتعلق بتحديث مقطع على مسافة 15.5 كيلومتر بين بلدية ابن زياد والحدود الإدارية مع ولاية ميلة بالتحديد بمنطقة العثمانية.

وأكدت مديرية الأشغال العمومية لولاية قسنطينة أنه قد تم أخذ بعين الاعتبار في عمليات صيانة 5 كيلومتر بين بلديتي زيغود يوسف وبني حميدان التابعة للطريق الولائي رقم 9 بمنطقة زيغود يوسف إلى غاية الحدود الإدارية مع ولاية سكيكدة .

ومن بين المشاريع التي سيتم إنجازها خلال هذه المدة تعزيز مقطع طريق على مسافة 1.5 كيلومتر بين مشتة الرتبة (ديدوش مراد) وبلدية حامة بوزيان على الطريق الولائي رقم 8 الرابط بين بلدية ديدوش مراد وبني حميدان، حسبما أضافه ذات المسؤول.

وأكد ذات المصدر أن استلام هذه المشاريع التي تعدت نسبة تقدم أشغالها حاليا 95 بالمائة، ستسمح بفك الاختناق المروري بوسط البلديات المعنية حيث تسجل حركة مرورية كثيفة يوميا.

وفصل ذات المصدر أن إنجاز هذه المشاريع ستسهم في إعادة تأهيل شبكة الطرقات الولائية لقسنطينة والتي تطلبت تخصيص غلاف مالي يقدر بـ 340 مليون د.ج، مشيرا إلى أن منطقة قسنطينة تضم حاليا شبكة طرق ولائية بطول 371.53 كيلومتر منها 42.6 كيلومتر بعاصمة الولاية.

ح. ق