تحسبا للدخول الجامعي المقبل

أكد مدير جامعة الشهيد عباس لغرور بخنشلة، البروفيسور رشيد سياب، أول أمس، أنه سيتم خلال الدخول الجامعي المقبل 2019/2020، استلام ما لا يقل عن 4 آلاف مقعد بيداغوجي جديد بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.

واستنادا لذات المسؤول، سيتم وضع هذه الحصة من المقاعد البيداغوجية تحت تصرف الطاقم الإداري والبيداغوجي لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، بالقطب الجامعي الجديد بالواجهة العمرانية طريق عين البيضاء، نهاية شهر سبتمبر القادم على أقصى تقدير.

وأضاف مدير الجامعة، بأن الأشغال بمشروع الـ 4 آلاف مقعد بيداغوجي تشارف على نهايتها، بعد أن بلغت نسبة الـ90 بالمائة، ولم تتبق إلا أشغال التهيئة وتشييد السياج المحيط والربط بمختلف الشبكات ووضع مختلف التجهيزات، خلال هذه الصائفة، تحسبا لانطلاق الموسم الجامعي 2019/2020.

وأردف سياب، بأنه تم تسجيل تأخر ملحوظ في نسبة تقدم الأشغال، بمشروع إنجاز مطعم جامعي، يتسع لـ800 مقعد، بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وسيتم العمل على تداركه من طرف المقاولة المكلفة بالإنجاز، خلال العطلة الصيفية، تحسبا لوضع المطعم حيز الخدمة قبل نهاية السنة.

وكانت جامعة الشهيد عباس لغرور، قد استلمت خلال الدخول الجامعي المنصرم في حصة أولى 2000 مقعد بيداغوجي بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، بالقطب الجامعي الجديد، مع إحصائها لأكثر من 17 ألف طالب مسجل في مختلف التخصصات، فيما تتوقع ارتفاع العدد خلال الموسم الجامعي المقبل، إلى نحو 19 ألف طالب، بالموازاة مع فتح فرع للمدرسة الوطنية للغابات.

عبد القادر.س