رصد 852 مليون دينار لترميم وتأهيل 252 مدرسة

تدعم قطاع التربية بولاية غليزان بعدة منشآت وهياكل هامة تحسبا للدخول المدرسي 2019/2020 تتمثل في استلام عدة مؤسسات تربوية منها 10 مدارس ابتدائية بكل من بلديات بالعسل بوزقزة المطمر وبلدية الحمادنة إلى جانب متوسطتين بكل من حي برمادية بعاصمة الولاية والثانية ببلدية وادي الجمعة إضافة إلى ثانويتين بكل من حد الشكالة ووادي الجمعة.

 كما تعزز القطاع كذلك بمطعمين مدرسيين سيتم استلامهما مع الدخول المدرسي الجديد لتقديم 200 وجبة ساخنة لفائدة المتمدرسين بكل من غليزان وزمورة.

وفي إطار تحسين قطاع التربية استفاد أيضا من وحدات الكشف والمتابعة أين تم إنشاء وحدتين بثانوية العقيد على تونسي بغليزان ومتوسطة هواري بومدين ببلدية وادي إرهيو، كما سيتم فتح أنصاف داخلية بثانوية كريرات أحمد بالمطمر وثانوية برحو سروري لزرق ببن داود زيادة إلى هذه المشاريع سيتم استلام  قاعات التوسعة البالغ عددها 96 قاعة توسعة و14 قاعة تعويض تزامنا مع الدخول المدرسي الجديد.

ومن المقرر استقبال أكثر من 205 آلاف تلميذ وتلميذة موزعين على الأطوار الثلاثة يؤطرهم أكثر من 10300 أستاذ منهم 4363 أستاذا في الطور الابتدائي و3509 أستاذ في المتوسط و2488 أستاذا ثانويا في حين تم تسجيل 61 ألف حصة استفادة من منحة التمدرس أو المنحة المدرسية المقدرة بـ 03 آلاف دينار جزائري والتي سيتم صبها في أوقاتها المحددة والمناسبة.

 كما تم توفير الكتب المدرسية  بالمؤسسات التعليمية ثانويا متوسطات ومامن وغيرها.

 الجدير بالذكر أن ولاية غليزان رصدت أكثر من 852 مليون دينار لإعادة ترميم وتأهيل أكثر من 252 مدرسة ابتدائية عبر كامل تراب الولاية غليزان، كما تم رصد 100 مليون دينار لتأهيل وتجهيز 45 مطعما مدرسيا.

س.أيوب