في اطار خلق وترقية طاقة نظيفة تسمح بالمحافظة على البيئة

أعلن رئيس بلدية بوجيمة بتيزي وزو، إسماعيل بوخروب، عن تم وضع مشروع تزويد مدرسة ابتدائية بالبلدية، الواقعة على بعد 20 كلم شمال شرق تيزي وزو، بالطاقة الشمسية حيز الخدمة.

وسيسمح هذا المشروع، الذي خصصت له وسائل فعالة يمتد عمرها الافتراضي لمدة 15 سنة، بتزويد بالطاقة الشمسية، كافة أقسام المدرسة الابتدائية “بعيلاش أحمد”، التي تتوفر على مطعما وغرفة للتبريد وإضاءة 14 غرفة، بالإضافة إلى الإنارة الخارجية.

وأضاف بوخروب، أن هذا “المشروع هو الثاني من نوعه بهذه البلدية، بعد إنجاز الإنارة العمومية على طريق بطول 400 متر الشهر الماضي، بتكلفة 2 مليون دينار، والذي أنجز بفضل هبة من محسن .

وقال رئيس هذه البلدية، “نطمح في المستقبل، لتعميم هذا النوع من الطاقة لمجموع ثماني مدارس والمنشآت العمومية للتقليص، من جهة، من فاتورة استهلاك الطاقة للبلدية، ومن جهة أخرى، المساهمة في خلق وترقية طاقة نظيفة تسمح بالمحافظة على البيئة”.

وأضاف أن “تجسيد هذه المشاريع المسجلة في برنامج البلدية، مرتبط بتوفر الاعتمادات المالية”، مشيرا إلى “إيداع طلب مساعدة مالية لدى المجلس الشعبي الولائي منذ فيفري الفارط”.

للتذكير، فقد تم الشهر الماضي، تدشين مشروع تزويد شطر من الطريق، يمتد على 400 متر بالإنارة العمومية، خصص له غلاف مالي يقدر بأزيد من 1.77 مليون دينار.

بلال.ع