رصد لها مبلغ مالي بأكثر من 72 مليون د.ج

ستستلم ستة (6) مطاعم مدرسية ببلدية الخروب في قسنطينة وذلك في غضون “مارس المقبل”، حسب ما صرح به رئيس لجنة التربية والتعليم وترميم المدارس وإدارة المطاعم المدرسية بهذه الجماعة المحلية.

وأوضح عبد السلام حملة أن هذه المطاعم المدرسية التي أنجزت

داخل المدارس الابتدائية باتلي سعد وحمايزية بوجمعة وبوسنطوح صالح وفيليكس سبيغا بمدينة الخروب وكذا عبد الحق بن حمودة وحسين عصماني بالمدينة الجديدة علي منجلي سيتم استلامها “قبل نهاية الثلاثي الأول من السنة الجارية”.

وصرح أن هذه المنشآت التي تجاوزت نسبة الأشغال بها 95، قد تم الشروع في إنجازها شهر يوليو المنصرم وذلك بعد أن تم رصد مبلغ مالي بأكثر من 72 مليون د.ج.

وأشار الى أن الخمسة (5) مطاعم المدرسية الأخرى التي هي في طور الإنجاز بالمدارس الابتدائية خليفي الطاهر وغضبان الخميسي وعيساني عمار وبوزيد محمود وبن عبد الله عبد الرزاق  قد تقدمت أشغال إنجازها بأكثر من 50 على أن يتم استلامها ” شهر يونيو المقبل”.

وقد تم إحصاء خلال سنة 2019 ما مجموعه 78 مدرسة ابتدائية تتوفر على مطاعم مدرسية من أصل 99 مدرسة ابتدائية ببلدية الخروب، يضيف المتحدث، فيما تبقى 21 مدرسة منقوصة من خدمة الإطعام بذات الجماعة المحلية.

وفي هذا السياق أكد نفس المصدر أن مصالحه تعكف على وضع حيز الخدمة ”في غضون الأشهر المقبلة” أربعة (4) مطاعم مدرسية مركزية منها اثنتين (2) بالمدينة الجديدة علي منجلي واثنتين (2) بمدينة الخروب من شأنها تغطية النقص المسجل في مجال خدمة الإطعام المدرسي.

ص. ك