ستستقبل دعاة وعلماء من مختلف الدول لتقديم دروس تربوية

سيتدعم قطاع الشؤون الدينية بولاية البليدة خلال الأيام القادمة بجملة من الهياكل الدينية الممثلة في مساجد ومصليات جديدة تحسبا لشهر رمضان، حسبما كشف عنه أول أمس مدير القطاع كمال بلعسل.

وتتمثل هذه المنشآت الدينية الجديدة، وفقا لما أوضحه بلعسل للصحافة في خمسة مساجد كبيرة على غرار مسجد ببلدية واد العلايق الذي يتسع لـ3000 مصلي وآخر ببلدية بوقرة بنفس قدرة الإستيعاب والتي ستفتح أبوابها أمام المصلين ابتداء من شهر رمضان المقبل هذا بالإضافة إلى 80 مصلى جديد موزع عبر مختلف بلديات الولاية خاصة تلك التي شهدت استحداث تجمعات سكنية جديدة.

وفي إطار التحضيرات التي باشرتها ذات المصالح تحسبا لاستقبال الشهر الفضيل -يقول ذات المسؤول- تم إطلاق حملة واسعة لتنظيف وتزيين جميع مساجد الولاية البالغ عددها 330 مسجدا وهذا بالتنسيق مع كل من المؤسسات العمومية “متيجة نظافة” و”متيجة أنارة” و”متيجة حدائق” وهي الحملة التي عرفت مشاركة واسعة من قبل المتطوعين خاصة الشباب الذين أبوا إلا أن يشاركوا في تنظيف بيوت الله التي تستعد لاستقبال المصلين خلال شهر رمضان.

وبذات المناسبة سطرت مديرية الشؤون الدينية برنامجا ثريا خصص حيز هام منه للجانب التربوي بحيث ستستقبل العديد من مساجد الولاية مجموعة من العلماء والدعاة من مختلف دول العالم الإسلامي المعروفين بالفكر الوسطي والذين سيقدمون دروسا ستتطرق لمواضيع متعددة هذا بالإضافة إلى تنظيم لقاءات علمية إيمانية عقب صلاة التروايح والجمعة طيلة شهر رمضان والتي سيؤطرها كفاءات بارزة في مجال الدعوة والإرشاد.

وبهدف تشجيع قراءة وحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة تضمن البرنامج المسطر بمناسبة حلول الشهر الفضيل تنظيم مسابقات في حفظ وترتيل القرآن الكريم بالتنسيق مع عدة جمعيات على غرار مسابقة “إقرأ وإرتق في القرآن الكريم” وكذا الطبعة الثانية من مسابقة “نبراس القرآن” والتي سيتوج الفائزين فيها ليلة القدر ..

وحرصا منها على تشجيع العمل الخيري ستقوم المديرية عن طريق مجلس سبل الخيرات وبالتنسيق مع المحسنين بتوزيع 3000 طرد غذائي مكون من مختلف المواد الغذائية والخضر على الفقراء والمساكين إلى جانب توزيع زكاة الفطر على مستحقيها البالغ عددهم 7569 مستفيدا.