يمتد على مسافة 43 كلم

ينتظر استلام الشطر الأول من الطريق النافذ الرابط بين مدينة معسكر والطريق السيار شرق-غرب نهاية السنة الجارية، حسبما أشار إليه والي معسكر.

وذكر محمد لبقى في تصريح للصحافة في ختام زيارته التفقدية لمشروع هذا الطريق الممتد على مسافة 43 كلم أنه سيتم نهاية السنة الجارية استلام وبشكل مرحلي الشطر الأول من الطريق الذي يمتد على مسافة 25 كلم بين بلديتي رأس العين عميروش وحاسين.

وأضاف أنه سيتم بداية شهر أبريل المقبل استلام الطريق الاجتنابي لمدينة حاسين على مسافة 8 كلم باعتباره جزءا من الطريق النافذ لتتبعه حصص أخرى بشكل تدريجي حتى نهاية السنة الجارية ليكون الشطر الأول قد دخل حيز الخدمة كاملا.

وأضاف نفس المسؤول أن الشطر الثاني من نفس الطريق الذي يمتد بين بلدية حاسين ومدينة معسكر على مسافة 18 كلم سيتم استلامه خلال السداسي الأول من سنة 2020 باعتباره الجزء الأكثر صعوبة من حيث التضاريس ومن حيث المنشآت الفنية بينها جسر عملاق على مسافة 1.950 متر وارتفاع 50 مترا بلغ تقدم الاشغال به حتى الأن 50 بالمائة.

ودشن والي معسكر من جهة ثانية أول أمس جسرا على الطريق الوطني رقم 7 ببلدية تيزي بطول 550 مترا كلف إنجازه 196 مليون دج سيقضي على نقطة سوداء تشمل العبور على خط للسكة الحديدية غير محروس والطريق الولائي رقم 43.

د. غ