الرقم الأخضر للدرك الوطني:

إستقبل الرقم الأخضر للدرك الوطني 55-10 بوهران حوالي 10.002 مكالمة تم على إثرها تسجيل 4.778 تدخلا من طرف الوحدات التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني لوهران، حسبما علم من هذا السلك الأمني.

وبفضل هذه المكالمات تم تسجيل 101 نتيجة ايجابية وتوقيف أكثر من 120 مشكوكا فيه، وفقا لذات المصدر الذي أكد أن هذه النتائج جد إيجابية ساهمت في تأمين المواطنين وبعث الطمأنينة.

ويعتبر هذا الرقم حسب ذات المصدر “وسيلة فعالة تسمح للمواطن بالإستفسار أو طلب النجدة والتبليغ عن حوادث المرور والحرائق والتهديدات وبالتالي المساهمة في توفير الأمن بالإقليم”.

ومكن هذا الرقم من استرجاع العديد من سيارات المواطنين كانت محل سرقة وتوقيف الفاعلين وأشخاص في حالة تلبس بالسرقة وحجز أسلحة بيضاء ومشروبات كحولية، وفقا للمصدر.

كما تم الاتصال بهذا الرقم العديد من المرات من أجل تقديم المساعدة لصيادين ومهاجرين غير شرعيين علقوا في عرض البحر وكذا توقيف أشخاص بصدد التحضير للهجرة الشرعية عن طريق البحر مع حجز العتاد المستعمل.

وقد ساهم المواطنون عبر اتصالاتهم المتعددة بقسط كبير في تحقيق هذه النتائج الإيجابية التي مكنت من التدخل الفعال لعناصر الدرك الوطني بوهران، يضيف ذات المصدر.

كما وضعت قيادة الدرك الوطني موقعا للشكاوى المسبقة والإستعلام عن بعد تعزيزا للأمن الجواري وخدمة المواطنين بتوفير لهم إمكانية إرسال شكوى أو أية معلومة يمكن بعدها الحصول على موعد بالوحدة أو المجموعة المختصة إقليميا في ظرف 30 يوما من أجل إتمام المحضر وفقا للإجراءات القانونية المعمول بها.

وتم استقبال حوالي 28 شكوى مسبقة بوهران عبر هذا الموقع الإلكتروني فيما تم الإستعلام عبره 22 مرة، يضيف ذات المصدر.

ق. و