خصص غلاف مالي قدره 3.7 مليون دينار للعملية

استفادت 725 عائلة معوزة بولاية تيسمسيلت خلال السنة المنصرمة من إعانات مالية في إطار أموال الزكاة التي جمعت برسم الحملة السابعة عشر لصندوق الزكاة لسنة 2019، حسب مديرية الشؤون الدينية والأوقاف.

وأوضح رئيس مصلحة الشعائر الدينية والأوقاف والزكاة امحمد بناني على هامش لقاء إعلامي حول الحملة الـ 18 لجمع الزكاة لسنة 2020 بأنه قد خصص غلاف مالي قدره 3.7 مليون دينار من مجموع المبلغ المحصل وزع عن طريق الحوالات البريدية لفائدة العائلات المعوزة حيث استفادت كل عائلة من 5 آلاف دينار.

وقد بلغت القيمة الإجمالية للمبلغ المحصل ضمن الحملة السابعة عشر لصندوق الزكاة للسنة المنصرمة أزيد من 5.4 مليون دينار بزيادة تقدر بـ 1.1 مليون دينار مقارنة مع حملة سنة 2018.

وأبرز نفس المصدر بأن حملة الزكاة للموسم 2018-2019  شهدت “إقبالا كبيرا” للمتبرعين والمحسنين على مستوى المساجد وذلك بفضل العمل التحسيسي الجواري المكثف الذي جسدته المديرية المذكورة.

وبالنسبة لزكاة الزروع والثمار والأنعام المندرجة ضمن نفس الحملة، أشار السيد بناني إلى أنه قد تم تحصيل حوالي 91 ألف دينار والذي يعد “قيمة صغيرة” مقارنة بالعدد “المعتبر” لمنتجي الحبوب بالولاية مضيفا أن مديرية الشؤون الدينية والأوقاف شرعت في تجسيد برنامج تحسيسي وتوعوي مكثف يرمي إلى إنجاح الحملة الثامنة عشر لصندوق الزكاة للموسم 2019 – 2020.

وللإشارة انتظم هذا اللقاء بمبادرة من ذات المديرية وعرف حضور أئمة المساجد والمعتمدين الدينيين على مستوى الدوائر وأعضاء اللجان القاعدية لصندوق الزكاة بكامل بلديات الولاية الـ 22.

وتمت الدعوة خلال هذا اللقاء إلى ضرورة تكثيف النشاط التحسيسي الجواري بهدف استقطاب أكبر عدد ممكن من المتبرعين والمحسنين بما يساهم الزيادة في المبلغ المحصل لإنجاح الحملة الثامنة عشر من صندوق الزكاة.

امحمد ب