الموسم الفلاحي 2018 -2019

إستفاد 1.001 فلاح من مختلف الشعب الفلاحية بولاية غليزان من قرضي الرفيق و التحدي للموسم الفلاحي الجاري 2018-2019، حسبما أفادت به أول أمس مديرة المجمع الجهوي لبنك الفلاحة والتنمية الريفية بالولاية.

وأوضحت خديجة جلال للصحافة خلال يوم إعلامي حول التمويلات الممنوحة من طرف بنك الفلاحة والتنمية الريفية أن القروض شملت 301 قرض التحدي فاقت قيمتها الإجمالية أزيد من 2 مليار و 172 مليون دج إلى جانب 700 قرض الرفيق بقيمة إجمالية تفوق 282 مليون دج.

و أشارت إلى أن البنك المذكور لا يزال يستقبل ملفات الفلاحين الراغبين في الاستفادة من قرضي الرفيق والتحدي وذلك إلى غاية بداية السنة المقبلة.

و أرجعت ذات المسؤولة إقبال الفلاحين على قرض الرفيق إلى الإجراءات التنظيمية والتسهيلات المستحدثة للاستفادة من هذا النوع من القروض الذي أقرته منذ عدة سنوات وزارة الفلاحة والتنمية الريفية بالتعاون مع المديرية العامة لبنك الفلاحة والتنمية الريفية.

وقد تضمن هذا اليوم الإعلامي مداخلات لإطارات البنك حول أهم التسهيلات و الخدمات البنكية التي يقدمها بنك الفلاحة والتنمية الريفية إلى جانب مناقشة أهم المشاكل التي تتعلق بالاستثمار الفلاحي وتمويله إلى جانب التسليم الرمزي لـ 84 دفترا إدخار للفلاح (بدون فوائد).

جدير بالذكر أن هذا اللقاء الذي أشرفت عليه والي غليزان نصيرة براهيمي تم تنظيمه بمبادرة من غرفة الصناعة والتجارة “مينا” لغليزان بالتنسيق مع المجمع الجهوي لبنك الفلاحة والتنمية الريفية لغليزان.

ج. ب