الشرطة توقف 139 متهما في قضايا سرقة السيارات

تمكنت مصالح الشرطة على المستوى الوطني خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية، من استرجاع 179 مركبة محل سرقة، من بينها 26 سيارة مبحوث عنها دوليا بموجب مذكرات صادرة عن الشرطة الجنائية الدولية “الأنتربول”، كما تم توقيف 139 مشتبه فيهم، ليتم إعداد ملفات قضائية ضدهم وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

سارة .ط

وجاء في بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، ان التحرّيات المنجزة من قبل عناصر الضبطية القضائية عرفت استغلال كافة الإمكانيات والوسائل الحديثة في تحديد هوية المتورطين، والتي ترتكز على الدلائل والقرائن العلمية وتكثيف عمليات البحث والتحري التي يشرف عليها إطارات مختصة وكفؤة من الأمن الوطني.

والجمارك تحجز 101 سيارة أغلبها مستوردة في إطار القبول السياحي المؤقت

تمكنت مختلف الفرق الجمركية العملياتية التابعة للمديرية الجهوية للجمارك بالشلف خلال تدخلاتها الميدانية عبر كامل الإختصاص الإقليمي لها من حجز 101 سيارة، ثلاث شاحنات من مختلف العلامات، خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية 2019 .

وأوضح البيان، ان عملية الحجز طالت 53 سيارة بولاية مستغانم، خلال نصب حواجز جمركية لاسيما في منطقة بوقيراط، حجز 30 سيارة بولاية الشلف بالإضافة إلى 11 سيارة بولاية تيارت، أربع سيارات بولاية عين الدفلى مثلها بولاية غليزان وسيارتين بولاية تيسمسيلت.

وعلى إثر التحرّيات والتحقيقات التي قامت بها المصلحة، تبين أن أغلب هذه السيارات أجنبية تم إستيرادها في إطار القبول المؤقت السياحي تحت غطاء سند العبور لدى الجمارك دون القيام بتصفيتها، ليتم تسجيلها بالجزائر وبلوحات ترقيم جزائرية مخالفة للتشريع والتنظيم الجمركي المعمول به، وعليه تم تسجيل ملفات منازعاتية ضد المخالفين تطبيقا لأحكام المادة 325 من قانون الجمارك.