ضمن جهازي “أنساج” و”كناك”

تم بولاية تبسة استحداث ما لا يقل عن 15336 منصب عمل من خلال تمويل مشاريع استثمارية عن طريق جهازي الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب “أنساج” والفرع المحلي للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة “كناك”.

وأوضح المدير الولائي للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب “أنساج”، حليم شراد في هذه الندوة التي جرت بدار الصحافة مالك بن نبي أنه تم منذ استحداث الفرع الولائي لهذه الوكالة محليا سنة 1997 فتح  9094 منصب عمل في مختلف القطاعات من خلال تمويل 2794 مشروعا لاستحداث مؤسسات مصغرة.

من جهته مول الفرع الولائي للصندوق المحلي للتأمين عن البطالة “كناك” 3242  مؤسسة صغيرة ومتوسطة منذ سنة 2004 مكنت من استحداث 6242 منصب عمل لفائدة شباب هذه الولاية الحدودية.

كما أفاد المدير الولائي لوكالة “أنساج” أنه تم تحصيل 321 مليون دينار من القيمة الإجمالية لتمويل القروض المخصصة لإنشاء مؤسسات في مختلف القطاعات خاصة في الخدمات والبناء والأشغال العمومية والفلاحة ما يمثل نسبة 41 بالمائة من المبلغ الإجمالي.

بدوره أشار المدير الولائي لوكالة “كناك” أنه تم تمويل 175 مؤسسة من إجمالي المشاريع الممولة بمعدل 5.76 بالمائة مرجعا السبب في ذلك إلى عدم إقبال هذه الفئة للاستفادة من تمويلات الصندوق.

للتذكير نظمت الوكالتان الولائيتان لـ “أنساج” و”كناك” أبوابا مفتوحة في الفترة ما بين 28 نوفمبر الماضي إلى 8 ديسمبر الجاري بهدف التعريف بالخدمات الجديدة التي يوفرها الجهازان خاصة فيما يتعلق برفع التجميد عن توسيع النشاطات وتمويل مشاريع في عدة مجالات.

وقد اختتمت هذه الأبواب المفتوحة بعقد ندوة صحفية بدار الصحافة نشطها كل من مدير “أنساج” ومدير “كناك” ومدير الوكالة الولائية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء لتقديم الإحصائيات.

س.رضا