في إطار الصندوق الوطني للتأمين على البطالة

تم استحداث حوالي 60 مؤسسة في إطار الصندوق الوطني التأمين على البطالة خلال عام 2019 بولاية تيارت حسب مدير الوكالة الولائية للصندوق.

وأشار بوفاتح سبقاق إلى أنه من أصل 217 ملفا مودعة لدى مصالح الوكالة الولائية خلال السنة المنصرمة تم قبول 190 من طرف لجنة الانتقاء بوكالة تيارت للصندوق الوطني التأمين على البطالة وتمويل حوالي 60 من طرف البنوك منها 44 في مختلف الشعب الفلاحية و12 في مجال الخدمات والبقية في مجال الصناعة ساهمت في خلق 143 منصب شغل.

وأكد ذات المسؤول أن الوكالة الولائية للصندوق الوطني للتأمين على البطالة بتيارت تركز على النشاطات ذات القيمة المضافة خاصة الفلاحة الطابع المميز للولاية سعيا إلى تنويع المنتوج الفلاحي والمساهمة في الاقتصاد الوطني وكذا الاستثمار في المجال الصناعي بالنظر لتوفر العقار الصناعي المهيأ بالولاية.

وأفاد المتحدث بأنه و بعد رفع التجميد على العديد من النشاطات ورفع سن الاستفادة إلى 55 سنة تعكف الوكالة الولائية على تنظيم تظاهرات تحسيسية متمثلة في الأبواب المفتوحة وأيام إعلامية من أجل استقطاب أكبر عدد من حاملي المشاريع من الفئة العمرية بين 30 و55 سنة وتوجيههم لاستحداث مؤسسات مصغرة من أجل دعم التنمية المحلية بالولاية.

وتم منذ سنة 2015 بولاية تيارت في إطار الصندوق الوطني للتأمين على البطالة استحداث 4187 مؤسسة مصغرة ساهمت في توفير 9927 منصب شغل منها 323 مؤسسة في المجال الفلاحي.

بوفاتح.س