يشرع اليوم في إستغلاله تجاريا

أكدت المديرة الجهوية للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين بوهران، عمارية زروالي، أن العمل بخط النقل البحري الحضري بين وهران وعين الترك بباخرتين لنقل المسافرين، سيستأنف رسميا هذا الاثنين.

وأوضحت زروالي، أنه “للسنة الثالثة على التوالي تم تحديد الفاتح جويلية، كموعد انطلاق العمل لهذا الخط البحري، وأن الباخرتين المسخرتين لهذه المهمة وصلتا إلى وهران”.

وتتمثل الباخرة الأولى في “باجي مختار” التابعة للمؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين وتتسع لـ 240 مقعدا، والثانية مستأجرة من إيطاليا “اشيامار2”  تتسع لـ 304 مقاعد.

وستضمن الباخرتان، ثماني رحلات في اليوم ذهابا وإيابا، للوصول إلى شواطئ الطنف الوهراني، مما سيجنب المسافرين حركة المرور الثقيلة المسجلة في كل موسم اصطياف.

وسيسمح هذا الخط البحري، الذي انطلق منذ عامين من جهة بتخفيف الخناق على الحركة المرورية بالطنف الوهراني، وتشجيع السياحة البحرية بهذه المنطقة التي تعرف توافد عدد كبير من المصطافين والسياح القادمين من مختلف ولايات الوطن، من جهة أخرى.

ويمتد العمل بهذا الخط البحري الذي حدد سعر التذكرة بـ 250 دينارا للكبار و100 دينار للأطفال والطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة، من الساعة الثامنة صباحا إلى السابعة مساء.

طاهر عمراني