قصد تقييم وضعية تنفيذ وتعزيز مدى تطبيق شبكة ناجعة للتكفل بالحوامل

أكد بيان لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، أول أمس، أنه تم ارسال بعثة مرافقة منذ يوم الخميس الماضي إلى المؤسسة الاستشفائية المتخصصة “الأم – الطفل” للمسيلة،  في إطار التكفل بالنساء الحوامل على مستوى هذه الولاية.

وأكد ذات البيان أن هذه البعثة التي يشرف عليها رئيس مصلحة الولادة للمركز الاستشفائي الجامعي للبليدة وفريقه وكذا رئيس مصلحة الولادة للمركز الاستشفائي الجامعي لسطيف”، من المقرر أن تبقى هناك عدة أيام “.

وأضاف ذات المصدر، أن البعثة ستتمكن خلال هذه الفترة من القيام بدراسة تدقيق حسابات مفصلة متعلقة بنقائص هذه المؤسسة، واقتراح ووضع جهاز قصد تحسين تنظيمها وتعزيز التنسيق مع المؤسسات الأخرى للولاية، التي تتكفل بالمرأة الحامل، وكذا مع المركز الاستشفائي الجامعي لسطيف من أجل التكفل بالنساء ذات الحمل العالي الخطورة، مما سيمكن من تعزيز شبكة التكفل بالنساء الحوامل على المستوى المحلي  والجهوي”.

وأوضح ذات المصدر، أن هذه البعثة “ستكون متبوعة ببعثات أخرى لتدقيق الحسابات والمرافقة من طرف فرق للمركزين الإستشفائيين للبليدة وسطيف قصد تقييم وضعية تنفيذ وتعزيز مدى تطبيق شبكة ناجعة للتكفل بالنساء الحوامل على مستوى ولاية المسيلة.