بمشاركة أزيد من 400 طالب قدموا من مختلف الإقامات الجامعية

اختتمت يوم امس الأيام الدراسية الوطنية التي انعقدت بالقطب الجامعي أبو داو ببجاية حول الوقاية الصحية في الوسط الجامعي بمشاركة أزيد من 400 طالب جاءوا من مختلف الاقامات الجامعية على مستوى الوطن.

 وقد دار النقاش على مدار ثلاثة أيام حول السبل الكفيلة التي تضمن الشروط الصحية والوقائية للطالب في الإقامة الجامعية من نظافة وغذاء متوازن وحياة ملائمة توفر له كل العوامل الصحية  بعيدا عن الامراض المختلفة.

 وفي نفس الوقت تمّ التطرق إلى ضرورة استجابة الطالب للشروط التي تحقق له الظروف الصحية والوقائية في الاقامة الجامعية، وفي هذا الصدد يقول البروفيسور سعيداني رئيس جامعة بجاية بأنه من الضروري الالتفات إلى هذا الموضوع الجوهري بالاهتمام  بالظروف الوقائية والصحية التي يجب توفيرها للطالب اليوم مشيرا إلى الدور الإيجابي الذي تقوم مصالح الخدمات الجامعية  لترقية الخدمة الداخلية في الاقامات الجامعية وكذا الجانب الصحي للطالب الذي يلعب دورا حيويا في الحياة الدراسية الجامعية.

 وقد اسدل الستار على فعاليات هذه المبادرة التي وصفها المندوبون بالخطوة الثمينة التي تساهم في ترقية وسائل العيش  للطالب في الاقامات الجامعية والذين أكدوا على القرارات المهمة التي تمّ التوصل إليها من خلال هذه اللقاء الذي ساهم في تبادل الخبرات والأفكار التي أدت إلى إثراء مفهوم الوقاية الصحية في الوسط الجامعي.

ك. ت