تحت شعارالشعبي في أحضان الأرز

اختتمت أول أمس بدار الشباب لمدينة ثنية الحد في تيسمسيلت، فعاليات الطبعة الثالثة لأيام أغنية الشعبي، التي أقيمت تحت شعارأغنية الشعبي في أحضان الأرز

وقد تميز حفل اختتام هذه التظاهرة، الذي عرف حضور مدير الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي عبد القادر بن دعماش، بتقديم وصلات غنائية شعبية من أداء الفنانين المعروفين بوتشيش مصطفى وكمال بلخيرات وقطافة رشيد الذين استقطبوا بأغانيهم الجميلة جمهورا غفيرا.

ومن جهته ثمن المدير الولائي للثقافة، في كلمة له خلال هذا الحفل المجهودات المبذولة من قبل الجمعية الثقافية والفنية “الوصال” لبلدية ثنية الحد، الرامية لترقية وتثمين الأغنية الشعبية والأندلسية، والعمل على تلقينها للشباب المبدع في هذين الطابعين الأصيلين.

وأبرز بأن مديرية الثقافة، تعتزم بمعية جمعية “الوصال” على تنظيم خلال السنة المقبلة لأيام وطنية لأغنية الشعبي، بمشاركة أعمدة وأساتذة هذا الطابع الغنائي الأصيل ببلادنا.

ومن جانبه نوه مدير الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي عبد القادر بن دعماش، بالمناسبة بمثل هذه التظاهرات والمبادرات التي من شأنها المحافظة على أغنية الشعبي الأصيلة.

يذكر أن الطبعة الثالثة لأيام أغنية الشعبي، قد نظمت طيلة يومين بمبادرة من مديرية الثقافة بالتنسيق مع جمعية “الوصال” لبلدية ثنية الحد.

كريم .ق