استدعته وزارة البريد وتكنولوجيات الاتصال لتسيير نظام “ميديكس”

انهت هدى فرعون وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال مهام سيد أحمد زايدي المدير العام لشركة موبيليس الذي استدعي لضمان تنفيذ لائحة مجلس مساهمات الدولة المتعلقة بالنظام البحري الجديد للألياف البصرية، فيما تم تعيين بلال مكيد خلفا له.

وجاء في بيان لمجمّع إتصالات الجزائر، أنه في اطار تطوير النشاطات الجديدة على مستوى المجمع وتبعا لدخول حيز الخدمة الناجح للنظام البحري الجديد للألياف البصرية “ميديكس”، تم تعيين سيد احمد زايدي لضمان تنفيذ لائحة مجلس مساهمات الدولة في هذا الشق من خلال الإشراف على إنجاز مركز البيانات بالأخضرية وإطلاق الفرع الجديد المخصص لتطوير وتسويق الخدمات ذات القيمة المضافة، فضلا على اشرافه على إيواء البيانات على نطاق واسع وتسويق القدرات والخدمات للخارج.

هذا وقام مجلس إدارة مجمع اتصالات الجزائر عقب تعيين الرئيس المدير العام المنتهية مهامه لأداء مهام إستراتيجية جديدة بتنصيب بلال مكيد في منصب المدير العام لشركة “موبيليس”.

للإشارة، فإن بلال مكيد يبلغ من العمر 36 سنة خريج المدرسة الوطنية للإدارة، يحضر دكتوراه في الدراسات المالية والجبائية وكان يشغل منصب رئيس مدير لمؤسسة دعم تطوير الرقمنة.

سارة .ط