بمشاركة 12 ولاية

ستشارك 12 ولاية في فعاليات التظاهرة الثقافية “جيجل تحتضن الجزائر” بداية من الأربعاء المقبل وإلى غاية 8 أوت الداخل، حسب الأمين العام للجمعية المحلية “جوهرة الساحل” التي بادرت بتنظيم هذه التظاهرة.

وأوضح حسن بوطالب، بأن الهدف من إقامة هذه التظاهرة التي سيحتضن فعالياتها شاطئ كتامة وسط مدينة جيجل، هو إبراز الموروث الثقافي الخاص بالأعراس والحفلات لعديد جهات الوطن أمام المصطافين وتعريفهم بعادات وتقاليد الآباء والأجداد المتنوعة في إحياء الأفراح خاصة ما تعلق بالأعراس التقليدية.

وأضاف المتحدث، أن الطبعة الأولى لهذه التظاهرة التي تنظم بالتنسيق مع الديوان الجيجلي للسياحة وبإشراف كل من مديرية الشباب والرياضة وديوان مؤسسات الشباب، تستهدف بالدرجة الأولى العائلات المصطافة من خلال ما سيتم تقديمه من أطباق فنية وعروض فلكلورية في الهواء الطلق، وكذا داخل الخيمة التي سيتم نصبها في هذا الإطار.

واستنادا لنفس المسؤول الجمعوي، فإن حفل الافتتاح سيكون بعرض “ملحمة قسنطينة ” التي تقدمها جمعية “جسور قسنطينة”، تبرز الفلكور القسنطيني عبر التاريخ فضلا عن عرض ثاني من ولاية البيض يتم خلاله تمثيل حفل زفاف أو عرس تقليدي بجميع مراحله، على أن تتواصل العروض من طرف مختلف الولايات المشاركة على غرار سعيدة و ميلة والجزائر العاصمة وعين الدفلى وغيرها.