إعطاء الضوء الأخضر لانطلاق نشاط 127 منها بتيارت فقط

تم إنشاء 127 مؤسسة مصغرة في إطار الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب “أونساج”، بولاية تيارت خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية 2019.

أوضح محمد صغير، مدير الفرع الولائي لذات الجهاز، أن هذه المؤسسات المصغرة الجديدة ساهمت في خلق 389 منصب شغل مع العلم أن 49 بالمائة منها تنشط في مجالي الفلاحة والصناعة فيما تتوزع البقية على قطاعات الحرف والبناء والأشغال العمومية والمهن الحرة والخدمات، وأضاف في تصريحات صحفية أدلى بها أمس، أن 75 مؤسسة من بين العدد الإجمالي تم إنشائها من طرف شباب متحصلين على شهادة الكفاءة المهنية، و52 شابا من المتحصلين على الشهادات الجامعية، كما أن 21 مشروعا تم تجسيدها من طرف نساء.

يذكر أنه تم تجسيد هذه المشاريع من أصل 266 ملفا مودعا لدى فرع الجهاز المذكور تم قبول منها 190 ملفا وحصل منهم 139 صاحب مشروع على الموافقة البنكية.

ومن جهة ثانية برمج فرع الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب لتيارت، في نفس الفترة 11 دورة تكوينية في مجالات التسويق وحساب التكاليف والمحاسبة والتخطيط المالي لصالح 174 متكونا بما فيهم أصحاب المؤسسات المستحدثة من أجل تمكينهم من التحكم في التسيير وإنجاح مشاريعهم، كما تم في نفس الفترة تمكين 12 مؤسسة مصغرة من قروض إضافية من أجل كراء محلات تابعة للوكالة الوطنية لتحسين وتطوير السكن (عدل) وديوان الترقية والتسيير العقاري.

بلال.ع