حملت اسم الجائزة الكبرى لعبد القادر علولة   

أعلن مدير المسرح الجهوي لوهران عن إنشاء الجائزة الكبرى لـ”عبد القادر علولة” للنص المسرحي الموجه للكبار، وذلك تخليدا للكاتب المسرحي المرحوم عبد القادر علولة .

وأبرز مراد سنوسي في تصريح أن الطبعة الأولى لهذه الجائزة الكبرى، المنظمة بمبادرة من الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة “أوندا” والمسرح الجهوي لوهران “عبد القادر علولة” ستكون شهر مارس المقبل، مشيرا إلى أن هذه الفكرة نتاج تعاون وشراكة بين الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة والمسرح الجهوي لوهران.

وسيتم تخصيص لصاحب المرتبة الأولى لهذه المسابقة مبلغ 1 مليون دينار على عاتق الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة على أن يتكفل المسرح الجهوي لوهران بالجانب التقني للتظاهرة بما في ذلك استقبال النصوص واختيار لجنة التحكيم والمرافقة والتجسيد.

كما سيتكفل المسرح الجهوي لوهران “عبد القادر علولة” بإنتاج النص المسرحي الفائز بالمسابقة فوق خشبة المسرح يضيف مراد سنوسي.

وسيتم الإعلان عن القانون الأساسي للجائزة الكبرى “عبد القادر علولة” للنص المسرحي الموجه للكبار وشروط المسابقة وكيفية إيداع النصوص وكل التفاصيل التقنية المتعلقة بالمسابقة خلال شهر سبتمبر القادم.

وأوضح مراد سنوسي أنه سيتم الشروع في استقبال النصوص المسرحية لهذه المسابقة خلال الفترة الممتدة ما بين 15 أكتوبر و31 ديسمبر القادمين على أن تمتد فترة دراسة النصوص لمدة 3 أشهر ويكون الإعلان عن الفائز بهذه المسابقة في 10 مارس 2020 بمناسبة إحياء ذكرى اغتيال عبد القادر علولة.

وأبرز نفس المسؤول أن الهدف من هذه المسابقة، تكريم الكاتب المسرحي المرحوم عبد القادر علولة وتشجيع الكتابة الدرامية، وكذا تمكين المسرح الجهوي لوهران من الحصول على أحسن النصوص المسرحية.