للمرافقة والتكوينات المجاني في الميدان التكنولوجي

أعلنت مديرة المقاولاتية والتكوين بالوكالة الوطنية لترقية وتطوير الحظائر التكنولوجية، وسيلة قناطف، أول أمس، أنه تم إنشاء أول مؤسسة حاضنة للمشاريع التكنولوجية لفائدة الشباب ببرج بوعريريج.

وأوضحت ذات المسؤولة على هامش الصالون الولائي للشغل الذي احتضنه في غضون اليومين الأخيرين المركز الثقافي عائشة حداد ببرج بوعريريج، أن هذه المؤسسة التابعة لوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيات الرقمنة، تقوم بمرافقة وتقديم مجموعة من التكوينات بالمجان في ميدان تكنولوجيات الإعلام والاتصال لفائدة الشباب الراغبين في إنشاء مؤسساتهم الصغيرة.

وأضافت أن هذه العملية تشرف عليها إطارات بذات الوكالة، الذين يقومون بمرافقة الشباب الراغبين في إنشاء مؤسسات صغيرة، وذلك عبر 3 مراحل بداية من التفكير في كيفية تجسيد المشروع في مدة أقصاها شهرين ثم مرحلة الحضانة، حيث يتم مرافقة الشاب بتكوينات مختلفة على غرار مخطط التسويق ومخطط العمل، وكذا كيفية إنشاء مؤسسة صغيرة قبل المرحلة الأخيرة التي يشرع الشاب خلالها في تجسيد مشروعه على أرض الواقع.

وأشارت المتحدثة، إلى أن مقر الحاضنة الموجود بالمنطقة الصناعية ببرج بوعريريج، يمكنه استيعاب وتوفير فضاءات من مكاتب وتكوينات لحوالي 60 من حاملي الأفكار والمشاريع فضلا عن وجود ملحقة بجامعة البشير الإبراهيمي، والتي بإمكانها أيضا استقطاب عدد مماثل من حاملي المشاريع.