رصد لها أزيد من 74 مليار سنتيم

أعلنت مديرية الإدارة المحلية، بولاية البيض، عن تخصيص 740 مليون دينار، لإنجاز 46 ملعبا جواريا، وأربعة ملاعب بلدية.

وأوضحت المديرية، أن هذا الغلاف المالي يأتي في إطار صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية، يشمل على مبلغ 50 مليار سنتيم، لإنجاز46 ملعبا جواريا، مزودا بالعشب الاصطناعي.

وقد تم توزيع هذه الملاعب الجوارية، عبر البلديات الـ 22 للولاية، مع مراعاة الكثافة السكانية واحتياجات كل بلدية، حيث استفادت بلدية البيض لوحدها من 13ملعبا جواريا،  علما أنه تم الانتهاء من كل الإجراءات الإدارية والتقنية الخاصة بالانطلاق في إنجاز هذه المنشأت الرياضية، ومنح الصفقات للمؤسسات التي ستشرف على الإنجاز خلال الأيام المقبلة.

كما تم تخصيص 24 مليار سنتيم، لإنجاز أربعة ملاعب بلدية، بكل من الكاف لحمر، الرقاصة، الشلالة وبوعلام وقد تم الإنطلاق مؤخرا في إنجازها .

من جهة ثانية يرتقب أن يدخل الملعب البلدي “الشهداء الستة” للبيض، الذي رصد له غلاف مالي قدره  15.3 مليار سنتيم، حيز الاستغلال، خلال صائفة العام الجاري بعدما بلغت نسبة الإنجاز 99 بالمائة.

كما استفادت الولاية أيضا، من غلاف مالي آخر قدره 64 مليار سنتيم، في إطار صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية، لإنجاز ثمانية مسابح جوارية، سيتم توزيعها على مقرات دوائر الولاية الثمانية.

وقد تم اختيار المواقع التي ستنجز بها هذه المسابح، على أن يتم “قريبا” الإعلان عن مكاتب الدراسات، التي ستشرف على دراسة إنجاز هذه المرافق الرياضية والترفيهية.

سهام.ر