خلال السداسي الأول من سنة الجارية

سجلت وحدة تعبئة قارورات غاز البوتان وغاز البروبان التابعة لمؤسسة نفطال بولاية معسكر إنتاج وتوزيع 1 مليون و1.200 قارورة غاز خلال السداسي الاول من السنة الجارية بارتفاع بنسبة 6 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2017، حسبما ذكر أول أمس مدير الطاقة.

وأوضح بن سنوسي جمال خلال لقاء للمجلس التنفيذي الولائي أن مركز تعبئة قارورات غاز البوتان للاستعمال المنزلي وغاز البروبان للاستعمال المهني الواقع بالمنطقة الصناعية لمدينة معسكر يتمتع بقدرة إنتاج تصل في الايام العادية إلى 7 آلاف قارورة في اليوم بالعمل وفق فريقين ويمكنه إنتاج 11 ألف قارورة في اليوم عند الحاجة بالاعتماد على 3 فرق من العمال.

وصرح أن المركز تمكن خلال السداسي الأول من السنة الجارية من رفع إنتاجه ليصل إلى 1 مليون و1.200 قارورة غاز البوتان وغاز البروبان للاستجابة للطلب المسجل خلال فصل الشتاء بزيادة بـ 60 ألف قارورة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2017 وهو ما يمثل زيادة بـ 6 بالمائة.

وأكد مدير الطاقة أن مصالحه لاحظت لجوءا متزايدا من قبل مربي الدواجن لاستعمال قارورات غاز البوتان الموجهة للاستعمال المنزلي لتدفئة المستودعات بمعدل 15 قارورة يوميا لكل مستودع وهي كمية كبيرة ينبغي ان توجه للاستعمال المنزلي.

وأشار بن سنوسي الى أن مصالحه بالتعاون مع مؤسسة نفطال ومديرية المصالح الفلاحية شرعت في إحصاء مربي الدواجن على مستوى الولاية لتجهيز مستودعاتهم بخزانات لغاز البروبان أو قارورات لهذه المادة لتفادي لجوئهم لاستعمال قارورات غاز البوتان وهو نفس الامر الذي شرع فيه بالنسبة للمؤسسات التربوية التي تستعمل غاز البوتان للطبخ والمازوت للتدفئة.

ك. هـ