بعد توقفه لـ 13 سنة

أعيد خلال شهر أكتوبر الجاري بعث أشغال انجاز حي 90 مسكنا إجتماعيا بحي مقطع لزرق بحمام ملوان شرق البليدة، وذلك عقب توقف الأشغال به قرابة 13 سنة، حسبما أفادت به المديرية المحلية لديوان الترقية والتسيير العقاري.

وأوضح المدير المحلي لديوان الترقية والتسيير العقاري، فلاق شبرة، على هامش زيارة عمل للوالي، يوسف شرفة، للبلدية، أنه تم “في 4 أكتوبر الجاري إعادة إطلاق المشروع السكني الوحيد بمنطقة مقطع لزرق الجبلية بعد توقفه لعدة مرات لمختلف الأسباب.

وعرف هذا المشروع الموجه لامتصاص السكن الهش والمسجل في إطار البرنامج الخماسي 2005/2010 – استنادا لذات المسؤول- توقفا في الأشغال لأكثر من مرة بسبب مشاكل تقنية ومشكل العقار الجبلي حيث تم إعادة الدراسة الخاصة به بالإضافة الى رفض بعض المقاولين العمل في المناطق النائية . وأشار المتحدث الى أن المشروع الذي عرف انطلاقة جديدة أثار ارتياح سكان المنطقة الذين لا طالما انتظروه .

ولفت إلى أنه بموجب الدراسة الجديدة للمشروع تم تخصيص له غلاف مالي يقدر بـ 200 مليون دج علما أنه سينجز في آجال 18 شهرا.

ولدى معاينته لأشغال المشروع الذي لازالت في مراحله الأولى شدد الوالي على المؤسسة المقاولة على ضرورة الالتزام باجال الإنجاز وبدفتر شروط الصفقة بهدفه تسليم السكنات لاصحابها في اقرب وقت.

وفي سياق هذه الزيارة تفقد الوالي اشغال إنجاز الملعب البلدي المتوقفة هي الأخرى لمدة خمس سنوات بسبب تجاوزات مالية من طرف المؤسسة المكلفة بالانجاز حيث أمر في هذا الصدد بفتح تحقيق إداري أو قضائي واعادة طرح دفتر شروط جديد للمشروع.

واعطى شرفة تعليمات لمدير الشباب والرياضة للسهر على إنجازه وتسليمه في الموسم الرياضي المقبل.

كما وقف الوالي خلال هذه الزيارة على عدد من المشاريع التنموية وعقد لقاء مع المجتمع المدني حيث استمع لانشغالات المواطنين المتمثلة أساسا في توفير السكن والصحة وإصلاح شبكات المياه والتكفل بالمشاريع الرياضية بالبلدية.

ب.م