تقع ببلديات مسرغين والعنصر وعين الكرمة

سيتم إعادة بعث مشروع انجاز 580 وحدة سكنية اجتماعية ببلديات مسرغين والعنصر وعين الكرمة (وهران)، حسب مصالح الولاية.

وسيتم الشروع قريبا في بعث المشاريع السكنية المتوقفة على غرار مباشرة أشغال إنجاز 350 وحدة سكنية اجتماعية ببلدية مسرغين و150 مسكن ببلدية العنصر و80 وحدة أخرى بعين الكرمة.

وقد تم تحديد رزنامة لإتمام الأشغال وتسليم السكنات لمستحقيها فور إتمام الإجراءات الإدارية بما في ذلك الإعلان عم قوائم المستفيدين، وفق ذات المصالح، التي أشارت إلى أنه “لا يوجد أي إشكال في التمويل ودفع المستحقات المالية للمؤسسات المكلفة بالتجسيد”.

وبخصوص ضبط قوائم المستفيدين من السكن الاجتماعي، فقد تم تقديم رزنامة للعام القادم 2020 حول آجال الإفراج عنها من طرف الدوائر بعد استكمال عملية التحقيقات الإجتماعية من طرف فرق مختصة وكذا دراسة الملفات من طرف لجان الدوائر الخاصة ببلديات وهران وبطيوة وعين البية ومسرغين وعين الكرمة وحاسي مفسوخ وحاسي بونيف وبوسفر والعنصر وأرزيو.

كما تم تكليف مديريتي السكن والتعمير والهندسة المعمارية بالتنسيق مع مختلف المتدخلين بالمتابعة الميدانية للأقطاب العمرانية الجديدة على غرار “أحمد زبانة” بمسرغين وبلقايد والحي السكني الجديد للترقوي العمومي 4100 سكن ببئر الجير ووادي تليلات، من أجل رفع كل العراقيل التي من شأنها التأثير على الإطار المعيشي للمواطن مع الأخذ بعين الاعتبار الانشغالات المطروحة من طرف قاطني هذه الأحياء السكنية خصوصا فيما تعلق بالنقل وإنجاز الأسواق الأسبوعية.

وستعكف ذات المصالح على الشروع في إنجاز ممر علوى للراجلين الرابط بين الأحياء السكنية الجديدة لـ “عدل” بعين البيضاء ومسرغين وكذا الإسراع في فتح المحلات التجارية بهذه الأقطاب السكنية الجديدة مع تخصيص جزء منها لفتح مقرات مندوبيات البلديات ومراكز البريد والوكالات التجارية لسونلغاز وشركة المياه والتطهير “سيور” وغيرها.

أحمد.ز