تمس بلديات الشراقة، الحمامات، أولاد فايت، عين البنيان ودالي إبراهيم

انطلقت بالجزائر العاصمة عمليات تنظيف واسعة عبر عدد من الاحياء التابعة لبلديات المقاطعة الادارية للشراقة، بهدف القضاء على النقاط العشوائية لرمي النفايات، حسب رئيس بلدية دالي إبراهيم كمال حمزة.

وأوضح كمال أن مصالح المقاطعة الادارية للشراقة شرعت في عملية تنظيف واسعة عبر عدد من أحياء بلديات المقاطعة (الشراقة، الحمامات، أولاد فايت وعين البنيان ودالي إبراهيم)، في إطار برنامج النظافة والعناية بالمحيط.

وقال المسؤول أن مصالح بلدية دالي براهيم سخرت كافة الوسائل المادية والبشرية لإنجاح هذه العملية التي ترمي إلى تحسين الوسط المعيشي للمواطن والحفاظ على نظافة المحيط والتي تعد “عملية دورية ومتواصلة” وضمن المهام التي تضطلع بها مصلحة البلدية، مضيفا أنه ولإتمام القضاء على كافة نقاط الرمي العشوائي للنفايات تم أيضا تسخير معدات وعمال مؤسستي ايدفال وأسروت التي تشارك بدورها في هذه العملية التي خصت ببلدية إبراهيم حي الرياح الكبرى.

وستتواصل حملة النظافة هذه بالحي من أجل التخلص النهائي من كافة النقاط السوداء لتجميع النفايات على مستوى هذا التجمع السكني، يضيف كمال.

وببلدية الشراقة ستشمل حملة التنظيف حي بوشاوي المركزي، فيما سيستفيد حي 1300 مسكن ببلدية عين البنيان وحي 600 مسكن ببلدية الحمامات من نفس العملية إلى جانب حي أولامي ببلدية أولاد فايت.