بادرت إليها الجمعية الخيرية “قوافل الخير” بالبليدة

أطلقت الجمعية الخيرية “قوافل الخير” بالبليدة حملة تضامنية تقضي بحفر آبار للمياه على مستوى الجنوب الكبير بهدف توفير هذه المادة الحيوية التي لا طالما شكلت أبرز مطالب الساكنة، حسبما كشف

عنه بداية هذا الأسبوع المدير الفني بهذه المؤسسة الخيرية علي بوناب.

وأوضح بوناب في تصريح صحفي ان فكرة هذا المشروع جاءت بعد وقوف أعضاء من الجمعية خلال تنظيمهم للعديد من العمليات التضامنية (توزيع الألبسة والأفرشة) مست العديد من المناطق الواقع بالجنوب الكبير خاصة البدو الرحل ومعاناة السكان اليومية في التزود بالمياه.

وأضاف ذات المتحدث أن فكرة المشروع لاقت ترحيبا كبيرا من قبل المحسنين الذين لم يترددوا في التبرع لصالح تجسيده على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الجمعية تتلقى يوميا تبرعات من مختلف ولايات الوطن للمساهمة في حفر هذه الآبار.

وأفاد بأنه تم لحد الآن حفر نحو أربعة أبار على مستوى كل من عين صالح وعين أمقل بتمنراست وكذا بتندوف على أن يتم قريبا الشروع في أشغال ربط آبار جديدة على مستوى كل من تيميمون بأدرار وتين زواتين بتمنراست وآخر بتندوف.

وحول تكلفة حفر البئر الواحد أكد بوناب أنها تختلف حسب الطبيعة

الجغرافية لكل منطقة وحسب عمق البئر، مشيرا إلى أنها تتراوح ما بين 500 ألف دج و3 مليون دج وهذا بعد التخفيضات التي منحتها المؤسسات المشرفة على الأشغال لفائدة الجمعية.

س. ط