أول حافلة سياحية على مستوى الوطن

تم أول أمس بوهران إعطاء إشارة انطلاق أول حافلة سياحية “وهران سيتي تور” على مستوى الوطن والتي ستجوب مختلف المعالم الأثرية والتاريخية للمدينة القديمة بعاصمة الغرب الجزائري.

وستقدم هذه الحافلة رحلات إلى مختلف أثار مدينة وهران التي تعتبر متحفا مفتوحا في الهواء الطلق وتزخر بمواقع سياحية والتي تتطلب وضع عدة مسارات لزيارة هذه الكنوز التراثية، وفقا لما ذكره الوالي عبد القادر جلاوي الذي أعطى إشارة انطلاق هذه الحافلة بحضور الرئيس المدير العام للديوان الوطني للسياحة والمشرفين المحليين على قطاعي الثقافة والسياحة ومهتمين بالتراث.

كما يتم أيضا التحضير لاستحداث مسارات أخرى خاصة بزيارة المساجد وكذا الهياكل الرياضية التي يتم تحضيرها للألعاب البحر الأبيض المتوسط 2021 بوهران والعمل على إعطاء نفسا جديد للمعالم الأثرية من خلال خلق أنشطة ثقافية مثلما تم تجسيده على مستوى حلبة الثيران كما أضاف نفس المسؤول.

ومن جهته أبرز الرئيس المدير العام للديوان الوطني للسياحة الطاهر أرزقي على هامش تدشين المقر الجديد للديوان المحلي للسياحة أن “الحافلة السياحية تعد مهمة بالنسبة لمدينة وهران التي تستقطب الكثير من السياح سواء كانوا من الوطن أو أجانب”.

وصرح المتحدث أن “حافلة وهران سيتي تور تعتبر أول مبادرة على مستوى الوطن يقوم بها الديوان الوطني للسياحة والذي يعتزم تعميم تجربة وهران على بقية المدن الكبرى للبلاد”.

وسيخصص الخط الأول الذي يضم رحلتين في اليوم لزيارة معالم المدينة القديمة لوهران منها قصر “الباي” ومنتزه “بن باديس” و”سنتا كروز” لمدة ثلاث ساعات للرحلة الواحدة وبسعر يصل إلى 250 دينار للكبار مع تطبيق أسعار خاصة للعائلات والطلبة حسب المدير الجهوي لذات الديوان الذي أعلن أن الرحلة ستكون مجانية يوم السبت القادم.

أما الخط الثاني لحافلة “وهران سيتي تور” فسيفتح قريبا وسيجوب مواقع على مستوى المدينة الحديثة (شرق وهران) كما أضاف حمو بلحسن.

وبمناسبة إطلاق هذه الحافلة السياحية أشرف الوالي أيضا على تدشين المقر الجديد للديوان المحلي للسياحة بشارع “محمد خميستي” بوسط مدينة وهران وزيارة بعض المرافق الثقافية ومنتزه “ّابن باديس” ومشروع تهيئة دار الثقافة وكذا تدشين دار البيئة لوهران بحديقة الألفية.

نسرين.ج