يستعد عشاق الكرة الأفريقية لحجز تذاكر البطولة، التي تقام في مصر خلال الفترة من 21 جوان وحتى 19 جويلية المقبلين.

وقالت شركة “إعلام المصريين”، إنها ستطلق، خلال الأسبوع المقبل، موقع وتطبيق جديد يحمل اسم “تذكرتي”، سيكون مخصص لتقديم الخدمات المقدمة للجماهير، بحسب موقع “فيتو” المصري.

وسيكون الموقع، نافذة رئيسية لحجز تذاكر مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي تقام في مصر، حيث يتيح حجز التذاكر من من خلال.

ومن المقرر أن يتم استغلاله عقب انتهاء البطولة لحجز تذاكر مختلف المباريات والحفلات.

وقررت اللجنة المنظمة لأمم أفريقيا قررت طرح التذاكر إلكترونيا للتخلص من أزمة السوق السوداء واحتكار البعض للتذاكر.

وقررت أيضا تخفيض أسعار تذاكر الدرجة الثالثة لمباريات منتخب مصر إلى 150 (حوالي 1000 دينار جزائري) جنيها بدلا من 200 جنيه، فيما حددت اللجنة 400 جنيه لتذاكر الدرجة الثانية و600 جنيه للدرجة الأولى و500 جنيه للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية.

وتكون أسعار تذاكر المباريات الأخرى (100 جنيه للدرجة الثالثة، و300 جنيه للدرجة الثانية و500 جنيه للدرجة الأولى).

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 خلال الفترة من 12 جوان إلى 19 جويلية المقبلين، بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة، على أن تكون مباراة الافتتاح بين منتخبي مصر وزيمبابوي على ملعب القاهرة.

ويشارك في تلك البطولة 10 أبطال سابقين للأمم الأفريقية، وهم: مصر (7 ألقاب)، والكاميرون (5 ألقاب)، وغانا (4 ألقاب)، ونيجيريا (3 ألقاب)، وكوت ديفوار (لقبين)، والكونغو الديمقراطية (لقب)، وتونس (لقب)، والجزائر (لقب)، والمغرب (لقب)، وجنوب أفريقيا (لقب).

ويقضي نظام البطولة في نسختها الجديدة، التي تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني (دور الـ16)، كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.